مارس 29, 2024 8:50 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم الرجل / تعرف على نوع اللحية المناسب لشكل وجهك

تعرف على نوع اللحية المناسب لشكل وجهك

قبل تربية اللحية، من الأفضل أن تجد النوع أو الأسلوب الأفضل الذي يتناسب مع شكل وجهك. ومن المعروف أن شعر الوجه إن كان متأنقاً فإنه يعطي الرجل مزيداً من الجاذبية والمظهر الحسن.

وموضة تربية اللحية هي الأشهر بين الرجال حول العالم في هذه الفترة، وخصوصاً اللحية الطويلة. ولكن هل كل أنواع اللحية وأشكالها تتناسب مع أي شخص؟ بالطبع لا.

اللحية الغير مكتملة تفسد مظهرك؟.. إليك هذه الحلول

وبرغم أن كل وجه له صفاته الخاصة، مثل حجم الفم والأنف والفكين، فإن اختيار نوع اللحية الأنسب لك يتوقف على عدة عوامل تعتبر قواعد عامة ومشتركة بين جميع الرجال.

وإليك أبرز أشكال الوجوه مع نوع اللحية الأنسب لكل شكل. اقرأها ثم تصفح معرض الصور بالأعلى لمشاهدة العديد من أنواع اللحى وربما تختار منها ما يعجبك.

1- الوجه الدائري

إذا كنت تملك وجهاً دائرياً، فاحرص أن تكون اللحية طويلة من الأسفل عند الذقن، وذلك لإضافة بعض الطول إلى الوجه لئلا يبدو عريضاً جداً.

وتجنب أن يكون شعر السوالف متموجاً، واحرص أن تكون جوانب اللحية قصيرة قدر المستطاع.

وبدلاً من اللحية الكاملة، تعتبر «السكسوكة» اختياراً جيداً للوجه الدائري. والفكرة هنا هي إعطاء الوجه بعض الطول عند الذقن مع حلاقة الجوانب أو تقصيرها تماماً.

2- الوجه المستطيل

بعكس الوجه الدائري، يحتاج الوجه الطويل إلى لحية كثيفة عند الجوانب وقصيرة من الأسفل عند الذقن. والهدف من ذلك هو إضافة بعض الحجم إلى الجوانب حتى يبدو الوجه أقل طولاً.

3- الوجه المربع

مثل الوجه الدائري، يحتاج الوجه مربع الشكل إلى لحية قصيرة عند الجوانب وطويلة من الأسفل؛ لإعطاء الوجه بعض الطول الإضافي.

ومن الأفضل أيضاً أن تجعل شكل اللحية من الأسفل دائرياً وليس مربعاً. وكذلك تعتبر «السكسوكة» خياراً جيداً لمن يملكون هذا الوجه من الرجال.

4- الوجه الكبير

في حالة الوجه الضخم، قد يؤدي وجود شعر قصير إلى إبراز كبر حجمه ويبديه أكبر من المعتاد.

ولذلك من الأفضل أن تحافظ على لحية كثيفة وطويلة طول الوقت، مع الاحتفاظ بالشارب طويلاً أيضاً. (واتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

دليل الرجل لاختيار البنطلون الجينز المناسب

5- الوجه الصغير

الوجه الصغير يحتاج إلى شعر قصير عليه؛ فشعر اللحية الطويل يجعل الوجه شبه مختفٍ وخارج عن المألوف. (أيضا اتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

6- الوجه البيضاوي

إذا كنت تملك هذا الوجه، فأنت محظوظ؛ فالشكل البيضاوي يعتبر الشكل المثالي للوجه، ولا يحتاج إلى كثير من الاهتمام بشكل اللحية حتى يبدو متوازناً. افعل ما يحلو لك، واختر شكل اللحية الذي تريد، وستبدو رائعاً على كل حال.

وفي النهاية، تابع ألبوم الصور بالأعى للتعرف على المزيد من أشكال اللحية واختيار النوع الذي يروق لك.

شاهد أيضاً

يفضلها الرجال والشباب.. تعرف على طرق تنسيق القمصان الشبابية بنقشة الكارو (صور)

نقشة الكارو بألوان كلاسيكية نقشة الكارو تأتي بألوانّ كلاسيكية، بالإضافة إلى الألوان الشبابية والحيوية التي يفضلها …