مارس 19, 2024 6:45 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / محامي ترامب يفجّر مفاجأة حول تواطؤ حملته مع روسيا

محامي ترامب يفجّر مفاجأة حول تواطؤ حملته مع روسيا

فجّر رودي جولياني المحامي الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب مفاجأة من العيار الثقيل بإقراره أن حملة ترامب تواطأت مع روسيا للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في العام 2016.

وفي مقابلة على شبكة سي إن إن الأمريكية مساء الأربعاء، قال جولياني: “لم أقل أبدا أنه لم يكن هناك تواطؤ بين الحملة أو بين أعضائها مع روسيا، إنما ما أقوله هو أن الرئيس بشخصه غير متورط”.

وفي دفاعه عن ترامب، أوضح عمدة نيويورك السابق بالقول: “لا يوجد دليل واحد على أن رئيس الولايات المتحدة ارتكب جريمة التواطؤ، إذا كان هناك تواطؤ فهو من أعضاء في الحملة، وحدث هذا منذ زمن طويل لاختراق أجهزة الحاسوب الخاصة باللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي”.

ونفى محامي الرئيس تهمة التواطؤ عن حملة ترامب السابق بول مانافور، وقال إنه لم ير جريمة في تزويد مانافور مواطنا روسيا ببيانات الاقتراع الأميركية، “فمثل هذا التبادل ليس تواطؤًا”، وفق تعبيره.

بدورها وصفت صحيفة واشطن بوست في تقرير لها تصريحات جولياني بـ”الصادمة”، وقالت إن “كثيرا من المراقبين تساءلوا على الفور ما الذي حدث ليغير جولياني من مواقفه فجأة”.

وكانت تقارير إعلامية أمريكية كشفت مؤخرا أن مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) فتح تحقيقا، للتأكد مما إذا كان ترامب نفسه عميلاً لروسيا أم لا، وهو ما نفاه الرئيس في حديث إلى الصحافيين.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …