مارس 28, 2024 8:44 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / بلدية محافظة بقیق : تنظم ورشة عمل بعنوان (تعزیز نمو المدن المتوسطة والصغيرة )

بلدية محافظة بقیق : تنظم ورشة عمل بعنوان (تعزیز نمو المدن المتوسطة والصغيرة )

انطلاقاً من اختیار بقیق من ضمن المدن المستھدفة من قبل وزارة الشئون البلدیة والقرویة ضمن مشروع دراسة تعزیز نمو المدن المتوسطة والصغیرة والھادف لتعزیز التنمیة العمرانیة المتوازنة والمستدامة في المملكة .

نظمت بلدیة محافظة بقیق بالتعاون والتنسیق مع وكالة تخطیط المدن بوزارة الشؤون البلدیة والقرویة،ورشة عمل بعنوان ” تعزیز نمو المدن المتوسطة والصغیرة” (دراسة تعزیز التنمیة العمرانیة المستدامة في بقیق(.

حضر الورشة محافظ بقیق الأستاذ محمد بن سعود المتحمي ، ومدراء الجھات الحكومیة والأھلیة، وأعضاء من المجلس البلدي والمحلي ، إضافة الى فریق عمل مشروع تعزیز نمو المدن المتوسطة والصغیرة المكلف من وزارة الشؤون البلدیة والقرویة.

وتم خلال ورشة العمل استعراض مركز بقیق كمركز نمو محلي حسب الاستراتیجیة العمرانیة الوطنیة، مع ذكر نقاط القوة المكانیة لموقعھا والخدمات فیھا إضافة الى تحدید وعرض عدد من الفرص الواعدة التي تعزز دورھا المركزي في المستقبل.

وأكد رئیس بلدیة محافظة بقیق المھندس / فارس بن محمد ال عریج ،على الأھمیة الكبرى لھذا المشروع والذي یستمد أھدافه الرئیسیة من الاستراتیجیة العمرانیة الوطنیة وبرنامج التحول الوطني 2020 ورؤیة المملكة 2030م وذلك بتحقیق التنمیة المتوازنة والمستدامة للمدن المتوسطة والصغیرة من خلال العدید من المستھدفات والمؤشرات وتعزیز الجانب الاستثماري بضخ استثمارات نوعیة تعزز الجانب الاقتصادي ، إضافة الى تنشیط للجانب الترفیھي وتنویعه مشیراً الى مھرجان سفاري بقیق والذي انتھى قبل أسابیع من الان وانه یدعم ھذا الجانب ، كونه حقق قفزات جیدة بمؤشرات التنمیة الترفیھیة والسیاحیة ببقیق والھجر التابعة لھا ، بالإضافة الى عدد من المحاور التي تهتم بموضوع السكان في المدن الصغيرة والمتوسطة ولكبرى ، وتسليط الضوء على أهم المشاكل التي تعترضها وغيرها من محاور تم مناقشتها في هذا الملتقى

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …