أبريل 19, 2024 10:28 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / الهند تمنع متاجر “التجزئة الإلكترونية” من بيع منتجاتها الخاصة

الهند تمنع متاجر “التجزئة الإلكترونية” من بيع منتجاتها الخاصة

في الوقت الذي تقوم فيه المتاجر الإلكترونية الكبرى مثل أمازون ببيع مجموعة متنوعة من المنتجات من ماركات وشركات أخرى، فإنها تبيع أيضًا منتجات من الشركات التابعة لها. وهذا أمر طبيعي، فالعديد من الشركات الأخرى تقوم بنفس الأمر أيضًا، ولكن يبدو أن الحكومة الهندية تريد حظر مثل هذه الممارسات في بلادها.
بداية من العام 2019، يبدو أن الحكومة الهندية ستمنع المتاجر الإلكترونية من بيع المنتجات الخاصة بها. كما يُتوقع أن يمنع الحكم الجديد هذه الشركات من الدخول في إتفاقيات حصرية مع البائعين، وهذا يعني أن هذه الشركات لن تكون قادرة على استخدام المنتجات الحصرية كوسيلة لجذب المزيد من العملاء.
ووفقا لوزارة التجارة الهندية، فقد صرحت بالقول : “لن يُسمح لأي شركة تملك أسهم في متجر إلكتروني أو أي شركة حاضنة لمتجر إلكتروني أو أي شركة تدير متجر إلكتروني، ببيع منتجاتها على منصة تديرها تلك الشركة”.
في حين أن هذا يبدو وكأنه سيجعل السوق أكثر “عدلاً”، فبعض المحللين يعتقدون بأن هذا القرار سيؤثر على قطاع التجارة الإلكترونية في البلاد بطريقة سلبية. ويأتي هذا في أعقاب شكاوى من العديد من تجار التجزئة في الهند والذين يشعرون بأن المتاجر الإلكترونية الكبرى مثل Amazon و FlipKart تستخدم قوتها لبيع المنتجات بأسعار منخفضة للغاية، وهي الأسعار التي لا يمكنهم توفيرها لعملائهم.

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …