مارس 29, 2024 12:52 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / “مونديال” تتصدر القائمة.. أكثر الكلمات بحثا على جوجل في البرتغال عام 2018

“مونديال” تتصدر القائمة.. أكثر الكلمات بحثا على جوجل في البرتغال عام 2018

كأس العالم “المونديال” – أكثر كلمات البحث على جوجل في البرتغال هذا العام
 
كلمة “مونديال” أو “كأس العالم” هي الأكثر بحثا على جوجل في البرتغال، هذا العام، كما تصدرت كلمات البحث على الإنترنت وفقا للتقرير السنوى لجوجل، وفقا لصحيفة بورتوغال نيوز.
حريق مونشيك
وتلاها كلمة حرائق “مونشيك” بجنوب البرتغال وهي الكارثة التي أدت لمقتل وإصابة العشرات بالإضافة إلى الخسائر المادية.
ميجان ماركل
ومن بين أكثر المواد الخبرية التي جرى البحث عنها في البرتغال في عام 2018 جاء عرض تليفزيون الواقع “متزوج من أول نظرة” وكذلك ميجان ماركل والعُرس الملكي.
معلومات عن كأس العالم
كأس العالم 2018 هي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لفرق الرجال الوطنية، والمقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد استضافتها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018.
استطاعت روسيا الفوز بشرف استضافة البطولة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم المُعْلن عنه في 2 ديسمبر 2010.
استطاعت روسيا التغلب على 3 ترشيحات بالمجمل، فتغلبت على ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال، وتغلبت كذلك على ترشيح مشترك أيضاً بين هولندا وبلجيكا، وترشيح وحيد لإنجلترا.
هي النسخة الأولى من بطولات كأس العالم التي أقيمت في أوروبا الشرقية، وكذلك هي المرة الأولى التي تستضيف بها القارة الأوروبية منافسات البطولة بعد بطولة كأس العالم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.
ومن الملاحظ أن المدن المستضيفة لمنافسات البطولة هي جُلَّها مدن روسيا الأوروبية، وهي التي تقع في الجانب الغربي من روسيا، وتحديداً في غرب جبال الأورال؛ باستثناء مدينة يكاترينبورغ والتي تبعد حوالي 1420 كم عن العاصمة موسكو، من أجل تسهيل عملية انتقال الجماهير بين المدن قدر الإمكان. وتجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة روسية.
واحتضنت العاصمة موسكو مباراة الافتتاح وستستضيف المباراة النهائية كذلك؛ حيث ستُلعب المبارتين على ملعب لوجنيكي، ومن الجدير بالذكر، أن هذه النسخة من كأس العالم قد شهذت حدثاً تاريخياً جديداً، حيث تم استخدام تقنية الفار لأول مرة في تاريخ البطولة.
شارك في البطولة 32 منتخباً وطنياً، بعدما تم الإبقاء على الشكل الحالي للبطولة، من بينهم عشرون منتخباً سبق وأن شارك في النسخة السابقة وأبرزهم المنتخب الألماني الذي فاز به في كأس العالم 2014 في البرازيل. شهدت البطولة مشاركة منتخب آيسلندا ومنتخب بنما لأول مرة في تاريخهما. وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة نهائي كأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي والذي يتسع لحضور 81,000 ألف متفرج بعد التجديد، والواقع في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة لمباراة كرواتيا ضد إنجلترا.
بينما أقيمت المباراة الثانية في دور نصف النهائي بين فرنسا وبلجيكا على ملعب كريستوفسكي الواقع بمدينة سان بطرسبرغ، والذي يتسع لحضور 68,134 ألف متفرج.
استطاع منتخب فرنسا الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما تغلب على منتخب كرواتيا بنتيجة 4-2، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب لوجنيكي وبحضور 78,011 ألف متفرج،  وبهذا الفوز تأهلت فرنسا لمنافسات كأس القارات 2021

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …