أبريل 23, 2024 8:40 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / قانوني سعودي: بيان النيابة صفعة لحملات الإساءة للمملكة

قانوني سعودي: بيان النيابة صفعة لحملات الإساءة للمملكة

وقال “إن المملكة اليوم، وبعد بيان النائب العام الشفاف الذي ألقى بجميع التكهنات التي كانت في السابق تلوكها الألسن والقنوات المغرضة، تثبت المملكة للعالم أجمع أنها بلد قانون.. وأن كل مواطن في هذا البلد له الحق في الحياة الكريمة”.

ونوَّه المحمود إلى أن بيان النيابة العامة السعودية “هو استكمال لما تقوم عليه المملكة من منهج شفاف في التقاضي في الدعاوى الجزائية.. فهذه دعوى قضائية قُتل فيها مواطن سعودي تم التعامل معها بشكل شفاف”.

وأشار المستشار القانوني السعودي إلى أن المتهمين في القضية على مستوى عالٍ في مراتب الدولة، بحسب تعبيره، “وبعضهم كانوا في وظائف حساسة، ومع ذلك اتضح استقلالية النيابة العامة التامة جعلها تخرج بهذه النتائج رغم صعوبة الموقف”، مشيراً إلى أن البيان أوضح أن كل مخطئ سوف يتحمل المسؤولية الجنائية عن خطئه أياً كان منصبه، وأنه لن ينجو أحد كائناً من كان.

وأضاف المحمود أنه “عندما تسمع البيان اليوم، وتسمع الاتهامات التي وُجهت للمتهمين “فأنت تسمع محاضرة في القانون الجنائي وتستمع لقضية يتم التعامل معها بكل شفافية.. فأنت تشاهد بلداً قائماً على العدل والمساواة.. فحين تشاهد شخصيات كانت تتبوأ مناصب عليا توجه لهم الاتهامات، فيجب كمواطن سعودي أن تفخر بأن هذا البلد الذي تعيش فيه قائم على احترام وكرامة الإنسان”.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …