مارس 28, 2024 1:22 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / جيريمي هانت في جولة خليجية تشمل السعودية والإمارات لبحث حرب اليمن

جيريمي هانت في جولة خليجية تشمل السعودية والإمارات لبحث حرب اليمن

بدأ وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، أمس الإثنين، جولة خليجية تشمل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة،  سيدعو إلى إيجاد حلّ سلميّ للحرب في اليمن، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية البريطانية.

وقالت الوزارة في بيان إنّ هانت الذي سيصل إلى الرياض الإثنين سيجتمع مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأضافت أنّ وزير الخارجية “سيطلب من السلطات السعودية فعل المزيد لضمان تحقيق العدالة لعائلة خاشقجي” وسيُشدّد على “أهمية تعاون السعودية مع تركيا لإجراء تحقيق كامل وموثوق به”. ونقل بيان الوزارة عن هانت قوله إنّه “من غير المقبول أن تبقى ظروف قتل خاشقجي غير واضحة”.

وفي الإمارات، سيتطرّق وزير الخارجية البريطاني إلى المعارك الدائرة في اليمن بين المتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ويساندها تحالف عسكري بقيادة الرياض. ونقل البيان عن هانت إشارته إلى الحصيلة البشرية “التي لا تُحصى” لهذا النزاع الذي يتطلّب حلاًّ “سياسياً”.

وسيدافع الوزير البريطاني عن فكرة اللجوء إلى “إجراء جديد” في مجلس الأمن الدولي دعماً لجهود السلام. وخلال زيارته، سيجتمع هانت مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائب الرئيس اليمني علي محسن

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …