أبريل 25, 2024 9:11 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / الاتصالات السعودية تتفاوض مع هيئة الرياضة بشأن بنود النقل التلفزيوني

الاتصالات السعودية تتفاوض مع هيئة الرياضة بشأن بنود النقل التلفزيوني

تُجري شركة الاتصالات السعودية، حالياً مفاوضات مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن بنود اتفاقية النقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، الموقعة بداية أغسطس الماضي.

وقالت الشركة في بيان على “تداول”، اليوم الاثنين، إن ذلك لما فيه مصلحة جميع الأطراف وسيتم الإعلان لاحقا عمّا يتم التوصل إليه من اتفاق في حينه.

وأوضحت أن الأثر المالي غير واضح حتى اكتمال المفاوضات.

وأبرمت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، في فبراير الماضي، عقداً مع شركة الاتصالات السعودية لنقل منافسات كرة القدم السعودية.

وحصلت “الاتصالات” على عقد الرعاية والنقل للمسابقات السعودية في كرة القدم لمدة 10 سنوات، بقيمة إجمالية 6.6 مليار ريال.

وحصلت شبكة “إم بي سي” السعودية، في 2014، على حقوق البث الحصري للمسابقات السعودية مقابل 4.1 مليار ريال، بعقد يمتد لـ 10 سنوات، قبل أن تبرم الهيئة العامة للرياضة عقداً جديداً مع “الاتصالات” تتولى بموجبه حق الرعاية والنقل معاً.

ويشمل العقد حقوق النقل ومسابقات الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين السعودي، ومباريات المنتخب السعودي الودية والرسمية التي يمتلك حقوقها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويتضمن كذلك، حقوق الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين السعودي، ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورعاية لجنة الحكام في مباريات دوري المحترفين السعودي، ومباريات الاتحاد السعودي.

شاهد أيضاً

ليفربول يستقر على بديل ماني

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي ليفربول سيتحرك للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان …