ربيع الأول 6, 1440 3:59 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حاكم دبي لولي العهد: «يا جبل ما يهزك ريح»

حاكم دبي لولي العهد: «يا جبل ما يهزك ريح»

علاقة تاريخية وتلاحم وثيق بين السعودية والإمارات على الصعيدين الشعبي والرسمي، دائماً ما تتجلى متانة هذه العلاقة في المواقف الرسمية والرؤية المشتركة للتكامل بين البلدين بالإضافة إلى الأيام الوطنية والمحافل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تجمع الرياض وأبوظبي ودائماً ما تجسد تصريحات قيادة البلدين مشاعر الود والمحبة والأواصر الوثيقة، وكان آخرها حديث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في منتدى (مبادرة مستقبل الاستثمار) الذي احتضنته الرياض، وشهد حضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي أضاف حضوره طيلة أيام (دافوس الصحراء) أبعاداً اقتصادية وسياسية تعبر عن روح الإخاء والترابط الكبيرة بين القيادتين.

في حين لقي حديث الأمير محمد بن سلمان حفاوة واسعة عندما قال: “أعتقد أن هناك مشاريع مميزة في الشرق الأوسط، ولو ننظر للشرق الأوسط من بعد تأسيس الأمم المتحدة، كان وضعه دائماً صعبا، وكانت الدول التي تعمل بشكل جيد تعتمد على موارد طبيعية أهمها النفط خصوصاً في دول الخليج”، وأضاف ولي العهد: “لكن أتى رجل في التسعينات وأرانا نموذجا وجعلنا نقتنع كلنا في الشرق الأوسط أننا نستطيع أن نقدم أكثر، هو الشيخ محمد بن راشد”، وقال الأمير محمد بن سلمان الذي قوبل حديثه بتصفيق وإعجاب الحضور إن الشيخ محمد بن راشد قدم نموذجا في دبي وجعل الجميع في الشرق الأوسط يقتنعون أنهم يستطيعون تقديم أكثر من ذلك.

محمد بن سلمان ومحمد بن راشد

وأعرب الأمير محمد بن سلمان عن أن الشيخ محمد بن راشد رفع سقف الطموحات والجميع أصبحوا في المنطقة يريدون رفع السقف، في إشارة إلى شخصيته الملهمة.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أكد، الأربعاء، بعيد مشاركته في مؤتمر الاستثمار، أن كلمات محمد بن سلمان في مؤتمر الاستثمار “حقيقية، متفائلة، جامعة للكلمة” مضيفاً: “معركته الشخصية في تنمية المنطقة نحن معه فيها بالحال والمال”.

كما توجه إلى الأمير محمد بن سلمان قائلاً: “همم الجبال التي يملكها السعوديون تستطيع أن توحد وتحرك المنطقة لبناء مستقبل حقيقي ومستقر ومزدهر للعرب.. جميع العرب”.

وتقديراً لهذه العلاقة التاريخية الوطيدة وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحية شعرية إلى ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.

ونشر على حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” قصيدة أهداها إلى ولي العهد السعودي، جاء فيها:

يا جبل ما يهزك ريح
كلنا في صفك إخوانك
معك بالتصريح والتلميح
نبذل المجهود في شانك
يا محمد من جفاك ايطيح
ناصرك الله ع عدوانك
رجح قدرك ولك ترجيح
بالعقل ربك عطا وزانك
خطة التطوير والتصحيح
بيدينك بين العرب شانك
ودافس الصحراء لها تربيح
والاقتصاد الحر ميدانك
مايمهمك لي يصيح ايصيح
وعشت سالم فايز ارهانك

هذا التناغم الكبير على المستوى الرسمي وجد صداه في مواقع التواصل الاجتماعي بين أبناء الشعبين الذين شددوا على روح الأخوة والتكامل بين السعودية والإمارات والثقل الدولي الذي يتمتع به البلدان وماله من انعكاسات إيجابية على المنطقة، ويعزز النماء والازدهار والاستقرار بين العرب وهو ما أشار له الأمير محمد بن سلمان في حديثه، وأشاد به الشيخ محمد بن راشد.

شاهد أيضاً

السعودية تستعد لتوقيع صفقات بـ50 مليار دولار خلال مؤتمر “دافوس الصحراء”

قال مصدر مطلع إن الصفقات تشمل إنشاء مصهر للنحاس والزنك والرصاص ومجمع بتروكيماويات ومحطات وقود …