صفر 7, 1440 5:37 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / القحطاني يرد على تصريحات حمد بن جاسم

القحطاني يرد على تصريحات حمد بن جاسم

بعد وصفه الملك سلمان بكبير العائلة الخليجية.. القحطاني يرد على تصريحات حمد بن جاسم

ردّ المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، اليوم، على تصريحات وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر، التي حاول خلالها استمالة التعاطف السعودي وتحميل دول المقاطعة مسؤولية أزمة دول الخليج.

وقال القحطاني في رده الذي جاء عبر مجموعة تغريدات على صفحته في تويتر، “صدق خطابة الخليج، وهو كذوب حين قال إن خادم الحرمين الشريفين هو كبير العائلة الخليجية. وصدق حين تكلم عن حكمته. ومن حكمته -حفظه الله- أنه أيقن أن لا فائدة من الصبر على الصغار وأن تأديب الصغير جزءٌ من تربيته وتقويمه”.

وردًا على سؤال بن جاسم عن المسؤول عن مستوى “الانحطاط” في لغة الحوار الخليجي، قال القحطاني: ” مَن المسؤول عن مستوى الانحطاط في لغة الحوار! هذا الانحطاط هو السنة التي شرعتموها منذ إنشائكم لجزيرتكم وباقي إعلام الظل الذي لم يبق مرتزقًا بالعالم لم تستقطبوه بها ليتطاول على شعوبنا وقادتنا. والمغردون السعوديون لم ينزلوا للغتكم السوقية بل سحقوكم بوطنيتهم ومنطقهم وقوة حجتهم.”

وبشأن توصيفات بن جاسم للشعب القطري قال القحطاني “يقول خطابة الخليج في تغريدته الأولى كلمة صادقة إلا وصفه للشعب القطري العزيز بـ “الصامد” و “الشامخ”، نعم هو صامد أمام قمع السلطة واستبدادها وجنونها وحتى إن استقطبوا ضده المرتزقة من إيران ومن جاورها وأقوى جيوش الأرض”.

و حول مزاعم بن جاسم بوجود قوانين سعودية تمنع التعاطف مع الشعب القطري أوضح القحطاني “خطابة الخليج مازال يكذب حتى يصدق كذبته. يقول إن هناك قوانين تمنع تعاطفنا مع الشعب القطري. كل سعودي وخليجي وعربي ومسلم يتعاطف مع الشعب القطري. وبينهم وبين أهلهم بالسعودية روابط القربى والأصل والنسب. فأين هو هذا القانون؟ أم أنه يقصد كذبته عن سن السعودية لقانون بمنع التعاطف مع قطر؟.”

وبشأن تصريحاته بخصوص شق الصف الخليجي قال القحطاني: “يتباكى خطابة الخليج بدموع التماسيح على مجلس التعاون، ويدعي أننا نخالف أنظمة المجلس التي يجب أن تكون بالإجماع. يقول هذا الكلام التافه لأكثر من نصف دول المجالس التي قاطعته! فأين كان الصف الخليجي الموحد الذي يدعي حين استمرت قطر لـ٢١ سنة بالنهش فيه كالسرطان القاتل”.

نخب السعودية تقاطع “الإعلام الخارجي” بعد تجربة خلية “عملاء السفارات”
الأحساء السعودية تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الكرة الأرضية
السعودية.. تعليمات بإيقاف السيدات المخالفات لقوانين المرور في “مؤسسة رعاية الفتيات”
شاهد لحظة القبض على “مفحطين” في منطقة عسير السعودية (فيديو)
وحول تصريحات بن جاسم بشأن الهدر المالي الذي تسببت به الأزمة رد القحطاني بالقول “يقول مَن المسؤول عن الهدر المالي بسبب الأزمة! لا يوجد هدر وخسائر وأزمة إلا لديهم. أما نحن فأزمتهم تعد بمثابة ترشيد للإنفاق الذي كنا نهدره بالتصدي لمؤامراتهم وخساستهم وتآمرهم.”

وأضاف القحطاني”أين الأدلة ضد سلطة شرق سلوى؟ لو لم يكن من بركات هذه الأزمة إلا تحول قناة الجزيرة وباقي إعلام الظل الذي لطالما أنكروا تبنيه وتمويله لبوق للسلطة مثله في ذلك مثل إذاعة قطر لكفى.”

وختم القحطاني تغريداته مقدمًا مقارنة بين تفاخر الدوحة بإعلان “البقر رمزًا للكرامة” وتفاخر السعودية بالبناء والتنمية قائلًا “”بعيدًا عن الشماتة: فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون. سخر الله الشعب السعودي العظيم على سلطة شرق سلوى فأبطلوا سحرهم بفضل الله. وعاد للخليج والعرب والمسلمين أمنهم واستقرارهم. تفرغنا الآن للبناء والتنمية. وتفرغت سلطتهم للبكاء وإعلان أن البقر رمز كرامتهم وعزتهم”.

شاهد أيضاً

الإفطار فوق السحاب.. أهالي فيفاء يهجرون المنازل

الأحد / 4 / رمضان / 1439 هـ الاحد 20 مايو 2018 02:53    اعتاد …