مارس 28, 2024 1:58 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اتصالات من داخل صعدة تؤكد انهيار الحوثي وترحب بالتحرير

اتصالات من داخل صعدة تؤكد انهيار الحوثي وترحب بالتحرير

ورد الان: اتصالات من داخل صعدة تؤكد انهيار الحوثي وترحب بالتحرير

أكد محافظ صعدة هادي بن طرشان أمس (الإثنين)، سيطرة الجيش الوطني على مساحات كبيرة من مديريات رازح، وغمر والظاهر وباقم وكتاف في محافظة صعدة، فيما بلغت قواته تخوم مديرية الحشوة.

 

وأفاد طرشان في تصريحات لـ«عكاظ»، بأن صفوف الحوثيين منهارة وفي حالة ضعف دفاعي، بعد أن فقدوا القدرات العسكرية التي كانت لديهم قبل 3 أعوام، وأن الغطاء الجوي الذي ينفذه طيران التحالف العربي ومدفعية القوات السعودية ساعدا على تفكيك الكثير من المواقع الإستراتيجية لميليشيا الحوثي.

 

وأوضح أن الحوثي حول محافظة صعدة إلى سجن كبير، وارتفعت وتيرة جرائمه بشكل كبير مع تحرك الجيش الوطني وتقدمه نحو جبال مران وحيدان ومركز محافظة صعدة، وأضاف أن تلك الجرائم تنوعت بين الاعتقالات والمطاردة واختطاف الأطفال وإجبار العائلات بالقوة على تسليم أطفالهم والدفع بهم إلى الجبهات، إضافة إلى الاعتداء على الممتلكات والأموال تحت مسمى المجهود الحربي. وأشار محافظ صعدة إلى أن السلطات المحلية تتلقى اتصالات يومية من المواطنين من أبناء المحافظة ترحب بتحرير الجيش الوطني لبعض المناطق، معربين عن تطلعهم لانتزاع بقية المناطق من قبضة ميليشيا الحوثي. في سياق متصل، أشارت مصادر عسكرية يمنية في صعدة أمس إلى مقتل القيادي الحوثي أسامة المتوكل مع العشرات من مرافقيه في مديرية حيدان بمحافظة صعدة في قصف للتحالف العربي على أحد مواقعهم، وأضافت أن الجيش الوطني سيطر على مرتفعات القذاميل وجبل الشعير الإستراتيجي المطل على منطقة العطفين بمديرية كتاف.

 

من جهة أخرى، أعلن مرصد الحريات الإعلامي التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أمس (الإثنين) تسجيل 18 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية باليمن قامت بها ميليشيات الحوثي، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، تنوعت بين حالة قتل وإصابة واختطاف واعتداء وتهديد واستهداف مؤسسات إعلامية.

عكاظ

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …