صفر 7, 1440 5:51 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / سلطان بن سحيم آل ثاني يتهم أمير قطر السابق بقتل والده

سلطان بن سحيم آل ثاني يتهم أمير قطر السابق بقتل والده

سلطان بن سحيم آل ثاني يتهم أمير قطر السابق بقتل والده.. ويكشف موقف “العائلة” من سياسات الدوحة

سلطان بن سحيم آل ثاني يتهم أمير قطر السابق بقتل والده.. ويكشف موقف “العائلة” من سياسات الدوحة

كشف الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني جوانب من حقيقة تنظيم “الحمدين” الحاكم في الدوحة، مؤكدًا أن أمير قطر السابق ضالع في مقتل والده من خلال تسميمه، مشيرًا إلى أن “أسرة آل ثاني ترفض سياسة قطر العدائية بالمنطقة”.

وقال الشيخ سلطان، في مقابلة مع قناة العربية: إن “أمير قطر السابق حمد بن خليفة متورط في الكثير من المؤامرات الداخلية والخارجية، وإنه يقف خلف مقتل والده بعد أن دس له السم، فضلًا عن إصداره أمرًا مباشرًا بتصفية القذافي”.

وتابع: “حمد بن خليفة ضالع في مقتل والدي الشيخ سحيم بن حمد بن عبدالله آل ثاني، عام 1985، غدرًا وغيلة عبر تسميمه”، نافيًا أن يكون والده قد مات بسبب “أزمة قلبية كما أشيع حينها”.

وتعهد بكشف كافة الأدلة التي تؤكد صحة كلامه، قائلًا: “بين أهلنا في قطر سنكشف الأدلة حول مقتل والدي”.

وفيما يتعلق بأزمة قطر الحالية، أكد الشيخ سلطان بن سحيم، أن “أسرة آل ثاني ترفض سياسة قطر بالمنطقة”، مشيرًا إلى أن “هنالك نحو 60% من العائلة الحاكمة في قطر غير راضين عن سياسات الدوحة الحالية”.

ونفى أن “يكون هنالك أي دور لأسرة آل ثاني في اتخاذ القرار السياسي، أو المواقف العدائية تجاه السعودية ودول الخليج ومصر”، مؤكدًا أن “هنالك عددًا كبيرًا منهم رافض لتصرفات تميم ووالده”.

وقال بن سحيم: إن دولة قطر حاليًا يحكمها من أسماهم “أعضاء التنظيم”، وهم أمير قطر الحالي تميم بن حمد، والأمير السابق حمد بن خليفة، والشيخة موزة المسند، ووزير الخارجية السابق حمد بن جاسم، كاشفًا أن هناك “أكثر من 400 فرد من أسرة آل ثاني ممنوعون من السفر”.

شاهد أيضاً

إيران تعلن مصرع 18 من عسكرييها بهجوم صاروخي في سوريا (صور)

أعلنت إيران اليوم الاثنين أن  18 من مستشاريها العسكريين، لقوا مصرعهم فيما أصيب عدد آخر، …