ذو القعدة 9, 1439 10:26 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الجيش الوطني اليمني يعلن تحرير هذه المناطق بالكامل

الجيش الوطني اليمني يعلن تحرير هذه المناطق بالكامل

فوات الجيش الوطني
 أكد محافظ الجوف اليمنية اللواء أمين العكيمي تلقي القوات في المحافظة الدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لحسم المعارك، مشيراً إلى أن قوات الشرعية تستعد للهجوم على صعدة من محورين.

وقال اللواء العكيمي في حوار أجرته معه وكالة «سبوتنيك» الروسية إن 95 في المئة من المحافظة تم تحريرها والمواجهات متركزة الآن في مديرية برط على مشارف محافظة صعدة غربي الجوف تقريباً محررة.

وأشار إلى  أن الضربة العسكرية التي تلقاها الحوثيون في الجوف كانت قوية جداً، وأصبحت البوابة مفتوحة الآن إلى صعدة وأصبح الطريق آمناً من محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن إلى حدود صعدة، كما أصبح الطريق آمناً من حدود مأرب إلى حدود المملكة العربية السعودية وأصبحت الخطوط الدولية مفتوحة ومؤمنة من حدود مأرب ومن مدينة الحزم عاصمة الجوف وصولاً إلى حدود صعدة مع الجوف إلى نجران جنوبي المملكة، هذه المنطقة الاستراتيجية أصبحت مؤمنة بالكامل.

وأضاف: «التكتيك العسكري الذي نتبعه هو التلاحم بين قوات الجيش المتواجدة شرقي صعدة والجيش الوطني الموجود في الجوف، القيادات في الجيشين التقت كثيراً، قواتنا تشكل ميسرة وقوات الجيش الموجودة شرقي صعدة تشكل ميمنة في عمليات التقدم نحو صعدة، هذا هو التكتيك المتبع، الهجوم من محورين على صعدة، بالتأكيد سنتلقى الدعم من كل الجبهات».

وأكد العكيمي تلقي القوات اليمنية الدعم من الجيش السعودي عبر الحدود لحسم كل هذه المعارك، لافتاً إلى أن المعارك تدور في بعض المناطق المتبقية، وهذه الانتصارات فتحت آفاقاً كبيرة جداً أمام الجيش للتقدم والسيطرة على المحافظة، تمت السيطرة علي مسافة 400 كيلومتر من حدود الجوف مع السعودية طولاً وبمساحة 250 كيلو في عمق المحافظة، هذه المنطقة بالكامل لم يعد للحوثيين وجود فيها.

ولفت إلى أنه تمت محاصرة مسلحي الحوثي في مكان لا يمكن الخروج منه كما تم اتخاذ احتياطات أمنية وعسكرية كبيرة لمنع أية هجمات مضادة، والجيش اليمني يلاحقهم داخل بعض الجيوب المتبقية في المحافظة، كل أبناء المحافظة تدعم تحركات الجيش اليمني، متوقعاً أنه في أقل من أسبوع أن تتم السيطرة على كامل المحافظة المحاذية لصعدة، وهذا يعني أن الجيش اليمني وصل إلى عمران وصعدة.

شاهد أيضاً

اول فيديو واضح من مدرج هبوط الطائرات في مطار الحديدة بعد تحريره (شاهد)

  صور حصرية تظهر قوات المقاومة اليمنية المشتركة على مدرج مطار الحديدة بعد تحريره من …