شعبان 6, 1439 3:08 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تعرّف على أسعار البنزين الجديدة في السعودية

تعرّف على أسعار البنزين الجديدة في السعودية

 
أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية أسعار المشتقات النفطية المحلية الجديدة، والتي يبدأ تطبيقها اعتباراً من غدٍ (الإثنين)، الأول من يناير (كانون الثاني) 2018.
وقالت الوزارة إنه إلحاقا ببيانها الصادر بتاريخ 12 ديسمبر (كانون الأول)، حول خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة (المشتقات النفطية المحلية) التي تهدف إلى تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية وتعزيز استدامتها، فقد تقرر تطبيق الأسعار الجديدة مع نهاية آخر ساعة من اليوم (الأحد)، أي ابتداءً من الساعة الثانية عشرة؛ منتصف الليل وبداية يوم الاثنين 1 يناير (كانون الثاني) 2018″.
وأضافت أن الأسعار جاءت وفقاً لما يلي: بنزين 91 = 1.37 ، وبنزين 95 = 2.04 ، والديزل للصناعة والمرافق = 0.378 ، والديزل للنقل لم يتغير السعر الأساسي السابق = 0.47 ، والكيروسين لم يتغير السعر الأساسي السابق 0.64، مبينة أن هذه الأسعار تشمل على ضريبة القيمة المضافة.
وأشارت الوزارة إلى أن الجهات الرقابية تقوم بمراقبة الأسواق لضمان تطبيق الأسعار، وعدم التلاعب بها، وعدم انقطاع الامدادات، مؤكدة أن العقوبات النظامية ستطبق بحق كل من يرفع الأسعار قبل الموعد المعلن، أو يتوقف عن توفير المنتجات.

شاهد أيضاً

64 دولارا تنعش إيرادات ميزانية الـ 513 مليار ريال

اقتلاع جذور الفساد يصعد بأسعار النفط 64 دولارا تنعش إيرادات ميزانية الـ 513 مليار ريال …