صفر 6, 1440 12:14 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / بلدية محافظة المندق تطلق مبادرة “ازرع شجرة”

بلدية محافظة المندق تطلق مبادرة “ازرع شجرة”

 صورة ذات صلة
الباحة – صحيفة رباع
تطلق بلدية محافظة المندق بمنطقة الباحة، الثلاثاء القادم مبادرة “ازرع شجرة”، بحضور محافظ المندق صالح بن محمد القلطي، وأمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط.
وأوضح مدير إدارة الخدمات العامة المهندس احمد بن يحيى الزهراني وجّه بتفعيل دور المشتل واستحداث مبادرة نحو زراعة الشجرة في المحافظة والتركيز على الشتلات ذات المدلول الجمالي والقيمة الزراعية .
وأبان أن قسم الحدائق سيؤمن الشتلات من مشتل البلدية والذي يضم عدد كبير من الشتلات المتنوعة، مشيراً الى أنه قد تم توجيه الدعوات للإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية وقطاع التعليم بالمحافظة للمساهمة والمشاركة الميدانية في تحقيق نجاح هذه المبادرة التي تهدف الى زراعة ما يُقارب 1000 شتلة في أرجاء المحافظة مع التركيز الكامل على منتزه الخلب الذي يجري العمل فيه حتى يكون جاهزا أمام المصطافين والزوار خلال صيف المندق القادم، وكذلك زراعة بعض المواقع التي تعرضت لحرائق النيران مما أدى الى تلفيات كبيرة بالغطاء النباتي.
ونوه مدير إدارة الخدمات العامة أن المبادرة ستستمر لمدة 60 يوماً يتخللها معارض وزيارات لطلاب المدارس، ونشر ثقافة الزراعة والمحافظة على الغطاء النباتي في كامل جغرافية المحافظة .

شاهد أيضاً

 أمطار على منطقة الباحة

  الباحة 05 رمضان 1439هـ الموافق 21 مايو 2018م صحيفة رباع هطلت أمطار متوسطة إلى …