صفر 6, 1440 12:13 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / الأهالي “لأمانة الباحة” ما سر الأملاك الخاصه والمشروعين المنفذين بغابة رغدان ”ومتحدثها“ يلتزم الصمت ؟!

الأهالي “لأمانة الباحة” ما سر الأملاك الخاصه والمشروعين المنفذين بغابة رغدان ”ومتحدثها“ يلتزم الصمت ؟!

الأهالي “لأمانة الباحة” ما سر الأملاك الخاصه والمشروعين المنفذين بغابة رغدان ”ومتحدثها“ يلتزم الصمت ؟!

  من حق كل مواطن الإطلاع على كل مشروع من خلال لوحة تعريفيه تلتزم كل جهة حكومية بوضعها بمكان واضح تتضمن بمعلومات كاملة عن المشروع وتكلفته وكافة تفاصيل العقد، بهدف أن يكون المشروع واضح للمواطنين مما يمكنهم من متابعته وإبلاغ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهه“ عن أي ملاحظات حول تلك المشاريع، وذلك لأن المشروعات تخص المواطنين، وأنشئت من أجلهم وهم شركاء “للهيئة” في متابعة ما يتعلق بمصالحهم وشؤونهم العامه.


يتساءل عدد من أهالي المنطقة من أمانة الباحة عن سر ما يحدث تحديداً في غابة رغدان من الإستيلاء على مواقع مميزه وبمساحات كبيره جداً، البعض منها يحتوي على مسمى أملاك خاصه، والبعض الآخر يوجد بها إنشاءات مجهولة الهويه لم توضح عما إذا كانت تتبع لمشاريع الأمانه أو لجهة حكومية أو لغيرها.

وأشاروا؛ بأنه في مدخل غابة رغدان مشروع “مبنى“ بمساحة كبيره تقوم على تنفيذه جهة مجهوله، حيث أنه يطل على غابة رغدان، ولم يجد أحد من الأهالي الإجابة عن أسباب إنشاء هذا المبنى، هل هو موقع استثماري؟ أم أنه سيتم تصميمه كمنتزه لأبناء المنطقة وزوارها؟

وأضافوا؛ لازلنا في دائرة البحث عن الإجابه عن سر “المبنى“ الآخر الذي نفذ في الجهه الغربيه من غابة رغدان وهو موقع لا يقل تميزاً عن الموقع السابق تم الاستيلاء على مساحه كبيره منه، وعند البحث عن الإجابه ذكر لنا في حديث العامه بأنه أستراحه خاصه لمنسوبي أمانة المنطقه!!!

واردفوا؛ منذ عدة أعوام إعيد للدوله ثلث مساحة غابة رغدان بمساحة ( ثلاثين الف متر مربع) من غابة رغدان، بعد أن نقضت المحكمة العليا صكاً لنجل مسؤول سابق تملك بموجبه ثلث غابة رغدان بالباحة، فما سر وجود لوحة “أملاك خاصه” حالياً على نفس الموقع ؟

وأكدوا؛ بأن المنطقة تتميز بمعالم سياحيه ومنها على سبيل المثال لا الحصر غابة رغدان وهي الوجه المشرق للباحة، يجب المحافظه عليها، وتكثيف العمل على تطويرها كمنتزه عام للزوار وليس تخصيصها لأحد بعينه، وأهالي المنطقة شركاء في نهضة سياحة المنطقه، مرحبين بالمستثمرين في ما يخدم صالح منطقتهم السياحيه والاقتصاديه.

مطالبين في الوقت نفسه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهه“ لحل هذه الآلغاز وإيضاح سر ما يحدث في غابة رغدان التي هي الموقع والمعلم الرئيسي للسياحة لأهالي المنطقة وزوارها من داخل المملكة وخارجها.

“الباحة اليوم“ تواصلت مع المتحدث الرسمي لأمانة منطقة الباحة، الاستاذ صديق الشيخي، للإيضاح عن هذا الموضوع، إلا أنه رغم الإنتظار ومنح الأمانه مهلة الرد (30) يوم لم تردنا الأجابه .

image

image

image

image

image

image

شاهد أيضاً

 أمطار على منطقة الباحة

  الباحة 05 رمضان 1439هـ الموافق 21 مايو 2018م صحيفة رباع هطلت أمطار متوسطة إلى …