مارس 19, 2024 10:00 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / ليلة هي الأسخن في إيران.. الشعب ينتفض والمظاهرات تعم الفي مدينة وبلدة إيرانية وسقوط قتلى وجرحى(صور)

ليلة هي الأسخن في إيران.. الشعب ينتفض والمظاهرات تعم الفي مدينة وبلدة إيرانية وسقوط قتلى وجرحى(صور)

 شهدت إيران يوماً هو الأسخن في أحداث الانتفاضة الشعبية التي انطلقت شرارتها قبل يومين.

وعمّت مظاهرات شعبية حاشدة جميع المحافظات الإيرانية اليوم السبت، في تطور غير مسبوق لمجريات الأحداث المشتعلة فيها على وقع تردي الأوضاع المعيشية وسياسات الدولة الخارجية.

وخرج آلاف المتظاهرين في مدينة الأهواز (جنوب غربي إيران)، السبت، سقط فيها عشرات الجرحى، كما قامت الأجهزة الشرطية باعتقال المئات.

كما قتل 4 متظاهرين إيرانيين و جرح عدد آخر بنيران الحرس الثوري الذي هاجم مظاهرة ليلية بمدينة “درود”، الواقعة بمحافظة لورستان وسط إيران، والتي شهدت خروج آلاف المتظاهرين في ساعات المساء لهذا اليوم.
والقتلى هم: محمد تشوباك ومحسن ويراشي وحسبن رشنو وحمزة لشني.

أتي هذا فيما واصل آلاف الإيرانيين في عشرات المدن مظاهرات الغضب ضد نظام الملالي لليوم الثالث على التوالي، حيث وثقت كاميرات الهواتف لقطات أظهرت القمع الأمني، بينما كانت عبارة “الموت لخامنئي” تنتشر على جدران العاصمة طهران.

وانتشرت لافتات في مختلف المدن الإيرانية بشعار “الموت لخامنئي” و”استحِ يا خامنئي واترك الدولة”، في حين رصدت لقطات مصورة نشرها حساب “إيران الحرة” سيدة، وهي تكتب على الجدران “الموت لخامنئي اللص” وسط طهران.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …