مارس 19, 2024 7:17 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / “سي إن إن” تلخص طبيعة وتراث السعودية عبر 22 صورة

“سي إن إن” تلخص طبيعة وتراث السعودية عبر 22 صورة

“سي إن إن” تلخص طبيعة وتراث السعودية عبر 22 صورة

الشبكة الأمريكية تَحَدّثت عن ملتقى ألوان في نسخته السادسة

تتجلى حضارة المملكة العربية السعودية، وطبيعتها، وتراثها، بملتقى ألوان السعودية 2017 في نسخته السادسة، الذي اختتم قبل أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال موقع شبكة “CNN” بالعربية، تهدف مسابقة ألوان السعودية 2017، إلى تفعيل دور الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التعريف بالمقومات السياحية التي تتمتع بها المملكة من تراثية وطبيعية وثقافية وحضارية، وتشجيع وتكريم المصورين الداعمين للسياحة والتراث الوطني، والمساهمة في نشر الصورة المتميزة عن السياحة الوطنية.

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيسُ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قد افتتح -مساء الثلاثاء- ملتقى ألوان السعودية في نسخته السادسة، وكرّم المصورين الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة، إلى جانب تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير، كما تم الإعلان عن الصور والأفلام السياحية الفائزة.

الثروة الحقيقية

وقال الأمير سلطان بن سلمان إن “مسمى ألوان السعودية يعني الهدف؛ فالقضية ليست في عملية التصوير؛ لكن الهدف منها إبراز جمال بلادنا ومقوماتها السياحية، والحمد لله الناس بدأت تعي ما كنا نقوله منذ تأسيس هيئة السياحة”؛ مضيفاً: “ثروات بلادنا تتعدى النفط، وثرواتنا الحقيقية هي البشر”، ومضيفاً أن “الهدف هو توجيه قدرات الناس في مجال التصوير وإنتاج الأفلام الفوتوغرافية لخدمة أهداف هيئة السياحة في إبراز المقومات السياحية للمملكة”؛ مشيراً إلى أن “العدسة هي نافذة نرى من خلالها بلادنا ومقوماتها السياحية والتراثية”.

محترفون وهواة

ويشارك بملتقى ألوان السعودية عددٌ كبير من المصورين المحترفين والهواة في المملكة ودول الخليج العربي، وعدد من الجهات الإعلامية المختلفة والجهات الحكومية والخاصة والتعليمية، وشركات الإنتاج الفني، وجمعيات التصوير، وأجنحة خاصة للمصورين المحترفين المبدعين والهواة.

مقومات سياحية

ويهدف ملتقى ألوان السعودية إلى التعريف بمقومات المملكة السياحية والترويج لها من خلال الصورة السياحية، وإبراز التنوع المميز فيها، وتشجيع وتحفيز المصورين والمبدعين؛ لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية، وتراث، وآثار، وبيئة طبيعية متنوعة، وتقدم حضاري وإنساني فريد، إضافة إلى تعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمامه، وتعريف المقيم على أرض المملكة بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة.

توثيق التراث

وتهدف المسابقة إلى تشجيع التقاط الصور التي تعبّر وتوثق التراث الوطني السعودي، وكل ما أورثته الأجيال السابقة للأجيال الحالية مثل: الآثار الثابتة من مواقع أثرية، وتراث عمراني، ومساجد تاريخية، وقِلاع، وحصون، ونقوش صخرية، وسدود وغيرها، والآثار المنقولة مثل الأواني الفخارية والحجرية، والزجاجية، والمعدنية، والحلي، والعملات، والمخطوطات، والأدوات والمعدات، ومقتنيات المتاحف، والحياة الاجتماعية التراثية وما يعبر عنها من تراث شعبي وفلكلور وعادات، والأنشطة الثقافية المختلفة التي تعبر عن تاريخ وحضارة أبناء المملكة العربية السعودية.

فئات المسابقة

وتتضمن فئات المسابقة: “التراث الحضاري، ومن السماء، والطبيعة، والسعودية اليوم، والسعودية بعيون عالمية، والهواتف الذكية، وتصويت الجمهور”.

وقدّم موقع “CNN” بالعربية عرضاً لصور مختارة من الملتقى.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …