سجّلت البلاغات التي تَلَقّتها هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، من تاريخ 5 إلى 12 / 9 / 1438هـ خلال الـ7 أيام بشهر رمضان المبارك، عدد 182 بلاغًا لحالات عدة وإصابات، وحوادث مرورية، وحالات مرضية، ونتج عنها 191 إصابة وحالات مرضية .

وقال الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد الزهراني، إن مجمل إحصائيات بلاغات الحوادث الواردة لغرفة العمليات خلال الأيام الـ7، بلغ 68 بلاغًا ، وقال : سُجّلت عدد من الإصابات من جراء تلك الحوادث، وبلغ عددها 98 إصابة تم نقل 71 إصابة منها 27 حالة لم يتم نقلها .

وأشار إلى أن بلاغات الحالات المرضية قد وصلت إلى 96 بلاغًا مسجلاً 93 حالة، وقد نقلت فِرق الهلال الأحمر 73 حالة، 20 أخرى لم يتم نقلها.

وأفاد الناطق الإعلامي للهلال الأحمر في الباحة بأنه تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ144 حالة إسعافية من هذه البلاغات، ومن ثم نقلها للمستشفيات بمنطقة الباحة ومحافظاتها، بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ47 حالة بالموقع ولم تُنقل للمستشفيات.

وأكد أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة على استعداد دائم وجاهزية عالية وعلى مدار الساعة لاستقبال البلاغات الإسعافية الطارئة -لا قدر الله تعالى- على رقم الخدمة الطبية الإسعافية “997” لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها من خلال 14 مركزًا إسعافيًّا بمنطقة الباحة ومحافظاتها.