ذو القعدة 28, 1438 4:31 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / تزوّج ثلاثاً واحصل على الرابعة هدية!

تزوّج ثلاثاً واحصل على الرابعة هدية!

إلى العزاب .. مشروع جديد لأكاديمية سعودية: تزوّج ثلاثاً واحصل على الرابعة هدية!

يعتمد على تأهيل المتقدّم لمدة 6 أشهر وسط ردود أفعال متباينة مؤيدة ومعارضة للفكرة

طرحت الاكاديمية السعودية السيدة هوازن ميرزا؛ فكرة مشروع جديد تتمثل في تزويج شاب بثلاث نساء “أرملة، مطلقة، آنسة” خلال شهر واحد، على أن يتم تزويجه الرابعة هدية بعد 10 سنوات.

 

وقالت “ميرزا” لقناة “روتانا خليجية”: إن فكرة مشروع الأكاديمية التي تنوي إنشاءها مضى عليها سنة ونصف السنة؛ موضحة أن ذلك لن يشمل الرجل المتزوج؛ إنما فقط الشاب الأعزب من عمر 25 سنة فأعلى.

 

وأشارت إلى أن المتقدّم سينضم إلى الأكاديمية تحت إشراف مختصّين في علم النفس والاجتماع، وبعد ستة أشهر يتم تقييمه والحكم عليه؛ هل هو مؤهلٌ للجمع بينهن أم لا؟ لافتة إلى أنه يجب أن تكون النساء الثلاث واللاتي سينضممن إلى الأكاديمية، أيضاً، موافقات على هذه الزواجة بالتراضي.

 

مشروع أكاديمية “ميرزا” لاقى ردود أفعال متباينة بين المغرِّدين ما بين مؤيد وهم الأقلية، ومعارض للفكرة وأكثرهن “نساء”؛ حيث يرون أن الزواج بهذه الطريقة فيه امتهانٌ ونقصٌ للمرأة.

 

وتشير تقارير إلى أن نسبة العنوسة في السعودية وصلت خلال السنوات الماضية، إلى 4 ملايين عانس، فيما شهدت إحدى محافظات المملكة، أخيراً، ولادة أول جمعية خيرية لتعدُّد الزوجات؛ تناولتها “سبق” في تقرير لها؛ حيث يرى مختصّون أن من أسباب ازدياد نسبة العنوسة في السعودية وعزوف الشباب عن الزوج، ارتفاع أسعار المهور، وتكاليف الزواج الباهظة.

 

وفي إحصائية للهيئة العامة للإحصاء، فإن نسبة الإناث السعوديات من إجمالي السكان السعوديين تبلغ 49.01%؛ موضحة أن عدد الإناث اللاتي بلغن 15 سنة وأكثر في المملكة (2.261.946)، بينما نسبة الإناث اللاتي بلغن 15 سنة وأكثر من إجمالي السكان هي (34.12 %).

 

وبيّنت الإحصائية أن نسبة الإناث اللاتي تزوّجن عند أعمار أقل من أو تساوي 32 سنة هي: “97.2%”، بينما اللاتي تزوّجن عند أعمار تزيد على “32” سنة هي: “2.8%”، مشيرة إلى أن نسبة العنوسة بين السعوديات بلغت 10.07% “بين كل 10 من الإناث اللاتي بلغن 15 سنة وأكثر هناك واحدة يمكن أن تُوصف بأنها بلغت سن العنوسة”.

شاهد أيضاً

أمل كلوني تنجب توأماً.. وجورج يلجأ للمهدئات

قال المتحدث باسم الممثل جورج كلوني (56 عاما) إن زوجته المحامية أمل كلوني (39 عاما) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *