الأربعاء , يناير 25 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / بلدي الباحة يُناقش وقف الزحف العمراني على المدرجات الزراعية والغطاء النباتي بالمنطقة

بلدي الباحة يُناقش وقف الزحف العمراني على المدرجات الزراعية والغطاء النباتي بالمنطقة

نتيجة بحث الصور عن  المدرجات الزراعية والغطاء النباتي بالباحة

الباحة – صحيفة رباع
عقد المجلس البلدي بأمانة منطقة الباحة أمس الأول جلسته لمناقشة وقف الزحف العمراني على المدرجات الزراعية والغطاء النباتي، برئاسة رئيس المجلس البلدي أحمد بن مسفر آل هادي، بحضور أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، وأعضاء المجلس البلدي، وذلك بمقر المجلس بمدينة الباحة.
وافتتحت الجلسة بكلمة رئيس المجلس أحمد آل هادي أوضح خلالها أن أمانة منطقة الباحة تعمل على تهيئة مواقع استثمارية لاستقطاب الراغبين من المستثمرين في إقامة مشاريع تخدم الأهالي.
عقب ذلك, قدم وكيل الأمين للتعمير المهندس خالد الصائغ شرحاً مفصلاً للمخطط الإرشادي بمدينة الباحة، مبيناً أن المخطط يهدف إلى حل مشاكل المدينة واستعمالات الأراضي حيث أن الباحة تمتد على محورين رئيسيين أحدهما شمالي جنوبي على طريق الملك عبدالعزيز، والآخر شرقي غربي على طريق الملك فهد.
وأكد المهندس الصائع أن المدينة اتسعت في غضون العقود القليلة الماضية بشكل مضاعف، مشيراً إلى أن فوائد المخطط الإرشادي في أعطاء شكل هيكل المدينة، والفرص الاستثمارية، والالتزام باستعمالات الأراضي والحدود المتفق عليها في ارتفاع المباني بحسب دراسات دقيقة.
بعد ذلك, استعرض المهندس عبدالعزيز المالكي التقرير الذي أعدته اللجنة المكلفة بطرح رؤيته عن مشروع إيقاف الزحف العمراني على المدرجات الزراعية والغطاء النباتي والقرى الأثرية بمدينة الباحة، موضحاً أهداف المشروع وآثار التنمية الحالية لمدينة الباحة، والبدائل المقترحة لوقف الزحف وآلية تطبيق البديل والأراضي الغير مشمولة بمنع البناء فيها.
وفي نهاية الجلسة قرر المجلس التقيد بالمخطط الإرشادي المعتمد بقرار معالي وزير الشؤون البلدية والقروية.

شاهد أيضاً

000-3603307301482249643637

أمطار على منطقة الباحة

الباحة – صحيفة رباع هطلت على منطقة الباحة اليوم أمطار متفرقة من متوسطة إلى خفيفة شملت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *