ربيع الأول 6, 1440 4:18 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون عن طريق icloud بالصور – الباك اب التلقائي

طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون عن طريق icloud بالصور – الباك اب التلقائي

طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون عن طريق icloud بالصور[الباك اب التلقائي]

طريقة عمل نسخة احتياطية للايفون عن طريق icloud بالصور[الباك اب التلقائي]

مع الهواتف الذكية بشكل عام لابد من التفكير في طريقة حماية الصور الرسائل وغيرها من الملفات التي نحتفظ بها ذلك نظرا لأهمية الهاتف واعتماد الكثير من الأشخاص في حفظ وتسجيل كل شيء تقريباً علي الهاتف ما بين أمور تتعلق بالعمل أو العائلة أو الأصدقاء والكثير , في IOS كان حفظ نسخة احتياطية من الآيفون الآيباد الآيبود من أسهل الأمور سواء عن طريق الايتونز إلي الكمبيوتر أو من خلال خدمة الأي كلاود iCloud .

علي الآيفون تقوم بتخزين الصور الرسائل والملفات والتطبيقات والمفضلات .. نظراً لأهمية هذه البيانات من الضروري أن يكون لديك باك اب للايفون والتي سوف تستخدمها عند شراء آيفون جديد أو حال فقدان الأيفون الحالي وحتي عند الترقية أو التحديثات قد تحتاج إلي عمل فورمات كامل للهاتف ومن هنا تظهر أهمية وجود باك اب للايفون اي كلاود iCloud .

يمكنك تفعيل عمل باك اب اي كلاود بشكل تلقائي بمجرد الاتصال بالانترنت عن طريق الواي فاي سوف يقوم بأخذ نسخة احتياطية من كافة البيانات الموجودة علي الجهاز والاحتفاظ بها ليس هذا فحسب بل يتم عمل مزامنة دائماً بين نسخة الباك اب وأي تغيرات تتم علي الآيفون مثل تصوير صور جديدة أو الاحتفاظ بملفات أو سجل الأسماء إلي غير ذلك .

هنا سوف نوضح كل الطرق الممكنة للاحتفاظ باك اب للايفون اي كلاود سواء بشكل تلقائي بضبط الإعدادات او يدوي بحيث من وقت لأخر تقوم بعمل باك اب بنفسك للآيفون إلي الآي كلاود .

عمل باك اب للايفون علي iCloud تلقائي :

من خلال الإعدادات Settings ثم iCloud بطبيعة الحال لابد من تسجيل دخول بحسابك في الآي كلاود ثم نسخ احتياطي Backup هنا يجب تفعيل اختيار” نسخ iCloud احتياطي ” بمجرد تفعيل هذا الاختيار وعند الاتصال بالانترنت WI-FI سوف يتم الاحتفاظ بنسخة من كل شيء علي الأيفون بما في ذلك الصور والإعدادات والأسماء, سوف يتم تحذيرك بان الأيفون الخاص بك لن يقوم بعمل باك اب تلقائي إلي الكمبيوتر عند الاتصال اضغط OK كما وضحنا سوف يقوم iCloud تلقائي بعمل باك اب ومزامنة كل تحديث علي الأيفون .

 باك اب للايفون اي كلاود iCloud

الان اذا لم يكن لديك نسخة سابقة من الباك اب سوف يأخذ بعض الوقت لكن في المستقبل لن يقوم الأي كلاود سوي بالتأكد من مزامنة البيانات الجديدة الي الباك اب .

انشاء باك اب للايفون علي الاي كلاود يدوي :

النسخ الاحتياطي بالطريقة السابقة يحدث علي الأقل مرة واحدة كل 24 ساعة لكن يمكنك أيضاً النسخ الاحتياطي الي iCloud بشكل يدوي بإتباع نفس الخطوات السابقة من خلال الإعدادات Settings ثم iCloud ثم من اختيار النسخ الاحتياطي Backup اضغط علي Back Up Now ‘النسخ الاحتياطي الان’ ليبدء الأي كلاود بعمل نسخة احتياطية من الأيفون بالكامل .

باك اب للايفون اي كلاود

هذا كل ما في الأمر تستطيع الأن عمل فورمات للجهاز بيع الأيفون وشراء أخر جديد بدون أي قلق علي البيانات فقط بتسجيل الدخول باستخدام نفس حساب الآي كلاود ثم عمل استرجاع الباك اب من الاي كلاودالرابط السابق يوضح طريقة الاسترجاع بالتفصيل .

شاهد أيضاً

التليغرام وسيلة التجسس الإلكتروني على الأحزاب السياسية المعارضة

اكتشف باحثوا كاسبرسكي لاب موجة من هجمات التجسس الإلكتروني تستهدف جهات دبلوماسية في بلدان بآسيا …