أبريل 28, 2024 8:13 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / وكيل «الحج» : لا تغيير في حصة إيران والتأشيرات إلكترونية

وكيل «الحج» : لا تغيير في حصة إيران والتأشيرات إلكترونية

التوقيع على محضر الترتيبات.. اليوم

وكيل «الحج» لـ «عكاظ»: لا تغيير في حصة إيران والتأشيرات إلكترونية

أعلن وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف، أن الجانب الإيراني سيوقع اليوم (الخميس) على المحضر النهائي لترتيبات الحجاج الإيرانيين بعد الاتفاق على الأطر المبدئية في اجتماع أمس الذي عقده معهم وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن في مقر الوزارة.

وأوضح في مؤتمر صحفي عقده أن المملكة ترحب بحجاج بيت الله الحرام من أقطار العالم كافة، لافتا إلى إيجابية الاجتماع الأول، وسيكون الاجتماع الثاني اليوم لاستكمال جميع أمور تنظيم الخدمات.

وردا على سؤال لـ«عكاظ» حول ما اشتمل عليه الاتفاق بين الجانبين قال: «تم الاتفاق على آلية إصدار التأشيرات وتوضيح الإجراءات الخاصة بها والمرتبطة بالمسار الإلكتروني لإصدارها آليا من قبلهم، فيما يتولى الناقل الجوي مسؤولية التأكد من صحة التأشيرة»، مبينا أنه لا تغيير في حصة العام الماضي، مشددا على أن التعليمات المتعلقة بشؤون الحجاج موحدة على الجميع.

وحول الناقل الجوي، أضاف الشريف أن الاتفاق يشمل هذا الجانب والذي سيكون في محضر الترتيبات، بالإضافة إلى محاور التنقلات والإسكان والتغذية وغيرها.

وبين أن الوزارة شددت على أهمية الالتزام ببرامج التفويج، فضلا عن التوعية المسبقة في بلاد الحجاج، وقال: «هي مطلب أساسي لا تتعلق بالجانب الإيراني فقط بل للحجاج كافة».

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …