ربيع الأول 6, 1440 3:36 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تحت المجهر / سليل المشائخ عادل بن حمود (جمايله على الناس لاتعد ولا تحصى)

سليل المشائخ عادل بن حمود (جمايله على الناس لاتعد ولا تحصى)

كلمة الشيخ عادل بن حمود الزهراني في إفتتاح ملاعب الشيخ حمود بن أحمد الزهراني شيخ قرى رباع

( جمايله على الناس لاتعد ولا تحصى ) 

بهذه العبارة أبدأ حديثي عن شاب ناجح فكم سمعتها تتردد على لسان العديد من الناس الذين عرفوه .

هو الشيخ عادل بن حمود بن احمد الزهراني رجل الاعمال الشاب الذي نهل وتخرج من جامعة أبو عادل صاحب الرأي والحكمة والمرجلة والكرم والجود …..

أبو حمود الشاب الذي سطع نجمه وزاد عن شدى الاشم .. فخر زهران ورباع وأحد أبناءها المخلصين الذين اعطوا بلا كلل ولا منة .

الساعد الايمن للشيخ حمود بن احمد الزهراني رجل الكرم والجود الغني عن التعريف .

شق طريقه بكل ثقة واقتدار نحو عالم الاعمال وحقق العديد من النجاحات بعد أن تحدى الصعاب وواصل طريقه لتحقيق الاهداف وسيواصل لتحقيق المزيد من الطموحات وسنراه يوما مأ من اعلام المال والاعمال على مستوى المملكة  والوطن العربي .

كان له العديد من الاسهامات في قرى رباع وفي بلاد زهران وجمع شباب رباع ليكونوا لبنة خير لبناء المستقبل المشرق بإذن الله ونجح نجاحا فاق كل التوقعات .

ماكان ذلك سيتحقق إلا لانه من أبر الناس بوالديه واقاربه وجماعته وشهادتي فيه معروفة فهو أخي وأبن عمي الغالي الذي نتشرف بهم جميعا …

رجل حباه الله محبة الناس والاخلاق والادب والتواضع وميزته التواصل باستمرار ولا يتشاغل عن الناس مع عظم مشاغله .

تجده في مقدمة الحضور للمشاركة الفاعلة في كل المناسبات لأبناء رباع وأبناء زهران .

قام بجهود كبيرة للرقي بقرية رباع تحت توجيهات سديدة ودعم كبير من والده شيخ قرى رباع فبذل وعمل دون كلل .

لله درك من رجل …

كان له العديد من المشاركات في مواقع التواصل وفي منتديات رباع ومواقعها الاخبارية المتنوعة التي دعمها ولايزال يدعمها باستمرار ماديا ومعنويا واداريا بصفته نائب الرئيس الفخري للمواقع الالكترونية لرباع والموجه الرئيسي لها .

 

صاحب ابداعات في قطاعات أقتصادية مختلفة على مستوى الوطن كان آخرها 

«رد سي مول» بجدّة يستضيف مهرجان السيارات المميزة 2016

adel

فعالية السيارات المتميزة تستقطب عشاق السيارات فى مهرجان ” هيا جدة “

يستضيف “الرد سى مول ” مجدداً مهرجان السيارات المميزة 2016 في دورته الثالثة بمشاركة 18 من السيارات المميزة والمترفة ، حيث يتجمع فيه عشاق ومحبى السيارات من زوار المول لإلقاء النظرة على سياراتهم المفضلة عندما تستغل شركات السيارات الفارهة هذا الملتقى السنوى وتقدم أحدث موديلاتها.

ويشهد الحدث مشاركة السيارات المميزة والدراجات النارية ضمن عرض فريد تحتضنه اروقة الرد سى مول من 26 الي 30 يناير 2016 ، فيما يحتشد الآلاف من المتابعين للاستمتاع بمشاهدة الحدث المميز.

ويعد “مهرجان السيارات المميزة ” احتفالاً خاصاً بكافة أنواع المركبات الفارهة من خلال التركيز على مزايا التصميم والأداء والإبهار والابتكار والشغف. ويتقدم المهرجان أسطول فريد ومميز من بنتلي – لامبورجيني – ماكلارين – لوتس – انفنتي – بى ام دبليو – رنج روفر – استن مارتن- جاكور – ميزاراتي – ماي باخ – اودي – بورش – موداكارلتعديل السيارات – اطارت ميشلان وايضاً الدراجات النارية المميزة من بولاريس ومشاركة مشروب فيتايين سي كمشروب رسمي للمهرجان وغيرها.

وقال عادل بن حمود الزهراني رئيس مجلس الادارة لشركة العلاقات المتميزة الحديثة ـ المنظم للمهرجان:

“يحتضن المهرجان هذا العام أحدث ما أنتجته مصانع السيارات في العالم من أرقى السيارات، وبعضها يعرض لأول مرة بالمملكة، وذلك انطلاقا من حرص الوكالات المشاركة على المشاركة في المهرجان بموديلات مميزة بعد النجاح الكبير في دوراته السابقتين”.

وأضاف: “يسعدنا كشركة منظمة للمهرجان أن تكون المشاركة في هذا المهرجان بالمستوى اللائق كونه مهرجان للسيارات المميزة ويستقطب عملاء و زوار الريد سي مول والذى اصبح من معالم مدينة جدة وخاصاً ان معدل عدد زوار المول يبلغ 20000 الف زائر يوميا. كما أن لإقامة المهرجان في الرد سى مول تضمن له التميز والمساحة الكافية لكل عارض ليقدم سياراته بأفضل أسلوب ممكن”.

ويظهر فى السيارات المتميزة ، الذى ياتى تنظيمة للسنة الثالثة على التوالى وفى الرد سى مول ، مدى الشغف والأهتمام بالسيارات الفاخرة من قبل السعوديين، حيث وجدت وكالات السيارات المحلية والعالمية من المعرض فرصة سانحة للكشف عن أحدث إصداراتهم وآخر مبتكراتهم من طراز حديثة تلبي طموحات عشاق السيارات المتميزة.

ويتوقع عبدالله باجابر المنسق العام للهرجان أن يشهد المعرض هذا العام اهتماما أكبر من عشاق السيارات المميزة ويكون فرصة تواصل كبيرة بين الشركات العالمية الضخمة ومجموعة واسعة من العائلات والزوار.

واضاف قائلاً ” أن هذا الحدث السنوى، يأتى من اجل ابراز جمال تلك السيارات المتميزة لمرتادى وزوار المول ونامل أن يشهد هذا المهرجان مشاركة أوسع من قبل عشاق السيارات المتميزة.”

ويستمر هذا المهرجان لمدة خمسة ايام ، ويمكن للزوار والضيوف قضاء أوقات ممتعة في أجواء رائعة مع احدث ماوصلت اليه هذة الفئة من السيارات، كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى التي تجذب كافة أفراد العائلة .

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقاً للدراسات الصادرة عن قطاع السيارات المميزة تؤكد أن أن سوق هذه السيارات في السعودية يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وأن مبيعات السيارات الفارهة زادت في السعودية بنسبة تتجاوز 23 في المئة ونظراً لما يتمتع به الاقتصاد السعودي من قوة ، مبيعات السيارات الفاخرة في السعودية لم تتأثر بالازمات الاقتصادية التى شهدها الاقتصاد العالمى مؤخراً.

 

أكاديمـيـة العرضـة الجنوبيــة – ربـاع

http://www.ruba3.com/vb/showthread.php?p=499819#post499819

من عادل بن حمود إلى منسوبي منتدى رباع

بادئ ذي بدئ اشكر مؤسس المنتدى المشرف العام ومديرعام المنتدى والمشرفين وجميع الاعضاء على الجهود المبذوله لرقي والتقدم بالمنتدى والتمس العذر في التقصير على المرور ويشهد الله انها كثر ارتباطات وانشغالات تبعدنا عن المشاركات معكم ولكن اخي الغالي صقر الجنوب ينوب عن البيت واخص بالشكر الاخ مشهور الذي يبدع في كتاباته واختياره للمواضيع واسلوبه الجميل في التعبير كما اشكر الاخ الغالي فهد قزعه على قصيدته في الوالد نسأل الله ان يمدلنا في عمره وان يلبسة ثوب الصحة والعافيه وليس بغريب على فهد وفائه .
وفي الختام تأكدوا بأن جميع مايطرح في المنتدى من مواضيع ومناقشات وقصائد تصلنا ونحن في خدمتكم لكل ماتحتاجونه في المنتدى بشكل خاص والقرية بشكل عام
لكم كل شكري ومودتي وفائق دعواتي بالرقي والتقدم

أخوكم
عادل بن حمود

نائب الرئيس الفخري لمنتديات رباع

——-

وقام الاخوة الاحبة بالرد الجميل لما سبق من جميل العبارات

 —–

مكحل الذيب

أحد رواد الكلمة في منتديات رباع

حياك الله يابو حمود يانبع الكرم والجود

لاينكر وقفات وأفضال حمود بن احمد على أهالي قريتنا إلا جاحد

فإسهامات حمود بن احمد ويده البيضاء قد لايخلو بيت من كرمها , فكم من عريس أعانه على زواجه , وكم من محتاج مد له يد العون فتيسر أمره , وقفاته مع الجماعة كثيرة كبيرها وصغيرها , رجالها ونساؤها , يعطي بيمينه مالاتعرفه شماله , حمود يستحال أن يشكل على أهل القرية أمر ويتدخل فيه دون حله
سأختصر تعريفي لحمود بن أحمد وأقول هو الرجولة والشجاعة والكرم والنخوة والأصالة والعطاء والسخاء والجود والعطية والشموخ والرفعة والطيبة والمروءة والشهامة والفتوة والعزة والانسانية … وغيرها من المناقب التي يصعب أن تجتمع في شخص غير حمود

إذا حمود بن احمد هو :
( كتاب يصعب فهرسته وبحر لاساحل له )
أخي ابا حمود يطيب لي أن أهديك هذه الكلمات في الخال حمود سلمه الله من كل مكروه

لا باس يامن له على ماقسى باس
عداك ياابو عادل ربي خطرها
تسلم وتبقى للشرف رافع الراس
يافزعة المضيوم ساعة كدرها
يدعون كل الناس من كل الاجناس
والله يقبل ما دعي لك باثرها
حبك غدا بقلوبهم ماله قياس
كم واحدٍ نفسه لنفسك نذرها
شوفك وذكرك للرجاجيل نوماس
اللي يدركون الامور و خبرها
من حبه الله سخر لحبه الناس
والله يخص بنعمته من شكرها

——–

صقر الجنوب

محمد بن احمد بن محمد الزهراني 

المؤسس والمشـــرف العــــام

أرحب بأخي الغالي وإبن عمي أبو حمود وأقدم له خالص الشكر والامتنان على حضوره مقدرا مشاغله التي تمنعه من المشاركة الدائمة معنا ومرافقته المستمرة لوالده الغالي وأرفع للواحد الاحد أكف الضراعة بأن يشفي ويعافي الشيخ حمود بن احمد اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، إشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما .
وأبو عادل وعادل وطارق ووليد كلهم نشاما ويشرفون قبائل زهران أهل شجاعة وكرم ومرجلة ورثوها من أجدادهم المطاليق النشاما رحمة الله عليهم وغفر الله لهم فهم سليلي البيت العريق بيت الشهامة والكرم والمروءة ( بيت العجران ) وهم أحفاد الشيخين الشيخ محمد بن عجران بن أحمد شيخ قرية رباع وباني بيت الضيفة ( صادع ) الموجود الى يومنا هذا شيخ يندر وجود مثله بين المشائخ حكمة ومعرفة وشهامة وكرم وصلاح لايفارق القرآن اعطاه الله من الخير مالم يعطي أحد في رباع او زهران فاملاكه من اسفل الصدر إلى آخر الحيط أبناءه وأحفاده ابتنوا بيوتهم جميعا في ركيبتين من بلاده ( الوساد والرهوة ) ولم يخرج أحدا من ابناءه وأحفاده عنها . كان صادع دوما عامرا بالضيوف . يأتي إليه المشائخ من كل مكان ويأتي إليه أصحاب الحاجة . كانت أفراح قرية رباع وأجتماعاتها واتراحها وعرضاتها ولعبها كلها تقام في هذا البيت العريق التي قيلت فيه القصائد من كل الشعار .
اذكر بيت من قصيدة للشاعر الكبير محمد بن ثامرة الابن البار بقريته رباع يقول فيها يمدح الشيخ محمد بن عجران

آي بن عجران راع أصدا
امداحه اليوم شايعه

على طرق اللعب كان يمتلك من الحلال 400 رأس من الغنم لها راعي مخصص يرعاها ماذا تريدونني أن أكتب عن الشيخ محمد بن عجران شيخ المشائخ والله لن يكفيه المنتدى كله لو كتبت عنه .
وهناك شيخ عظيم لايقل عن جده محمد بن عجران الذي علمه ورباه ورافقه هو الشيخ الغني عن التعريف الشيخ محمد بن يحيى العسيري شيخ قرية رباع وحامي حماها ورافع صيتها بين القبائل شيخ كان يمثل محافظ للمنطقة في وقتنا الحالي .
رجلا كريما شهما رجلا شجاعا . لم تلد النساء رجلا أكثر حكمة ودهاء وطلاقة لسان منه رحمة الله عليهم جميعا . ( العسيري ) هو لقب فعند ولادة الشيخ يحيى جاء الى والده وفد من شيوخ عسير من العسابلة المعروفين في منطقة عسير فطلبوا من والد الشيخ يحيى السماوه قال جاتكم وسمي يحيى العسيري نسبة الى ذلك ومن هنا كانت التسمية التي يجهلها الكثيرين .
كنا في صغرنا ملتصقين نسمع له فنطيع بلا مناقشة يقدم عليه الضيوف ومشائخ القبائل والقرى ليل نهار منزله عامر وناره لاتطفى . كنا نستمع لكلامه فنتعجب من طلاقة لسانه وعجيب المفردات التي حتى الان لايستطيع الواحد فينا ان يصف كلمتين مما كان ينثره في مجلسه من الكلمات التي حفظتها منها ( انا باعطيك سديه وما عنديه ) تراكيب عجيبة للمفردات .كنا لانسمع منه الا صب القهوة ونستمع لاحاديثهم العجيبة وكلامهم كأنه السحر من عذوبته وجماله ما اروعهم وما ارفع مكانتهم . كنا نستمع لكلام نادر ووصف عجيب بليغ لم اسمع مثله ولن اسمع بعد ذلك ليتني سجلت مثل تلك اللقاءات لتبقى شاهدة لمكانتهم ورفعتهم التي عرفها القاصي والداني . أي بلاغة وأي موهبة وهبهم الله كانوا يقولون كلاما اعذب من الشعر كله حكمة يسحر الالباب . كان لدينا مكان امام صادع فرع الدرجة نسميه الرعش يطيب لنا جميعا ان نجلس فيه لنتدفى من الشمس في ذاك الجو البارد الجميل . كان محافظا للصلاة ويتوضأ لكل صلاة من حرصه كان ينادي اقرب واحد منا اعطوني الابريق وبجواره عصاة ضخمة من الخيزران كأنها أمامي الآن رحمك الله ياجدي واسكنك فسيح جناته .

اذكر لكم قصة سمعتها من مدرس غامدي كان يدرس عندنا في القرية هو احد اصدقاء الشيخ جار الله بن عبد الله . يقول :
فيه شخص من السراه اشترى جمل من السوق والجمل صاحبه من تهامه واشترى له من الارزاق فرحة بالجمل وحملها على ظهر الجمل وصدر به على البيت وفي الطريق انفك الجمل واعطاها على تهامه يقصد بيت صاحبه .
طبعا اللي اشترى الجمل ماحمل هم استعادة الجمل لانه يعرف انه اتجه لصاحبه . المهم قيسه على بيت صاحب الجمل في تهامه انكر صاحب الجمل انه رأى الجمل بعد بيعه . يهديك يرضيك ينفر بك يسرح بك مافيه فايده .
المهم كل يوم ياخذ معه مجموعة ويروحون لصاحب الجمل وفي كل مرة يتعذر وينكر معرفته بمكان الجمل .
وبعد فترة ليست بالقصيرة قال له يا أخي والله مايرد لك جملك يكون شيخ رباع محمد بن يحيى وغيره والله ماعاد تشوف جملك لاتتعب نفسك .
فعلا ذهب للشيخ محمد بن يحيى وعلمه بما حصل فقال له الشيخ ادع لي فلان وفلان من عرفاء القرى وترافقوا الى بيت الشيخ بو قرون يوم وصل في ساحة الشيخ بو قرون المعروف بالحكمة والكرم والشهامة قال لاخوياه اطلعوا انا باتاخر شويه عند شدادتيه قالوا طيب ولا يعرفون مايظمر في صدره .
طلعوا وبدأوا في صب القهوة قالوا وين الشيخ محمد بن يحيى ادعوه طلع له واحد منهم قال له اطلع ننتظرك بالقهوة فرد عليه الشيخ محمد بن يحيى .. لا اعطوني قهوتيه هنيه أخاف على شدادتيه لايسترقونها .
فرجع وقال ان الشيخ محمد يقول كذا وكذا .. قال الله أكبر ياذا الداهية .. قال كذيه وهو باقي ماعلّم فكيف لو علّم .. انا باطلع له .
قال ابو قرون ياشيخ محمد اطلع لقهوتك وطلاق ماتروح إلا بالجمل ومحمل بكما ماكان عليه . فضحك الشيبة وقال اما ذاحين باطلع ..
وبالفعل كان يحل كل مايصعب وكان يحل كل مايشكل على الناس في ذاك الزمان ويفك كل زحمة .
زهمه الصديري امير منطقة الباحة اكثر من مره بخصوص الحمى واخر شي ارسل له عامل قال له افلح باحقك .. المهم راح الشيخ محمد للصديري ( السديري ) قال الصديري وراك نزهم عليك ماتجي قال له ياولد الدولة ماذب تاهب لي معاشن على شان اجيك وانت لاكان الدولة ماتاهب لك معاشن ماقعدت على كرسيك كان قعدت بيتكم وان كان ماهلا الختم فهاكاه مالكم عندي غيره . واما الحمى فهذا حمانا من عهد هابيل وقابيل وحرب المنابيل ……
وبعدها ماعاد قال الصديري ولا كلمة …

فلا غرو ان يرث الشيخ حمود بن احمد وابناءه الاحبة تلك المناقب من اجدادهم فهم شيوخ ابناء مشائخ من يوم خلقت رباع والى ان يرث الله الارض ومن عليها

(مشهور )

محمد بن هجاد الفقيه الزهراني

رئيس مجلس الإدارة والمدير العام وداعم مادي لمسابقات رمضان

الاخ عادل بن حمود الزهراني

الاخ صقر الجنو ب
الاخوة ابناء الغانم جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث معكم له شجون والرقم بعيد المنال عشتم في ثبات وعز للجميع ماذكره الاخ صقر الجنوب صحيح ولن نستطيع ان نزيد نستانس بالوجود ونسعى السؤال عن كل مفقود ونشعر بالالم لكل موعود رجال بنت وعمرت راحت بذكراها هنا في خضم الزحام لذكرى بهم استيناس اناس نعرف عزائمهم ونعرف مقامهم رجال نحبهم ولازلنا نذكر ماثرهم ابدا بالشيخ الوقور محمد العسيري رحمه الله وما قبله من رجال وما بعده من ابنا وابطال لزمان قد رحل منهم من رحل ونحن في طريقنا اليهم فلهم من ابنائهم ورجال رباع الدعاء بالمغفرة والرحمة الدائمة ان شاء الله وكرمهم معروف والشيمه والحمية كانت ديدنهم وسعادة ابناء القرية من افعالهم انهم رجال نتحدث اليوم عنهم كانوا بيننا وكنا معهم لذكرى مع الشيخ/ محمد العسيري الرجل الذي لايمكن ان ينسى فقد وهب حياته من اجل ابناء رباع وعاش بعز وكرم ورجولة لاتعد ولا تحصى هذا الرجل كان ولا يزال يسير في الطرقات يمد يده للصغير قبل الكبير تواضعه حبب الناس فيه فان قابلك تخجل ان تتعدى خطواته بل تسير معه وتعد له كم مرة يضع عصاته ليزيح من الطريق حجر او ماشابه ذلك لقد سرت معه واعرفه جدي وجدك يابن رباع نناديه بالجد محمد فيستجيب لنا جميعا شيخ متزن له عقل ثاقب وفكر منقطع النظير الكرم والجود شغله والحياة لاتساوي شيئا عنده بل العزة والكرامة ورباع شغله الشاغل اذ صلينا الجمعة تجمعنا حوله وجلس في الصوح فان جلس لايخرج احد يبدا بالكلام والصلاة على النبي المختار ثم يتحدث عن الديره ويثني بغليل البدوى عرفنا الاسم منه وتعلمنا الحضور والصمت عندما ينطق بكلمه ثم لاننسى اخوانه من الشيوخ الاجلاء مثل الشيخ علي بن احمد الخماش ورهوان بن عطية ومحمد بن حسن زنبيل وغيرهم من رجال رباع رحمهم الله جميعا والسيره تطول والكلام فيهم لايمل ولا يحصى الحمد لله بنو الحياة واسسوا لنا المقام واسعدوا الشباب ومنهم من يسير على طريقتهم المثلى رباع المسارية كافة لافرق بين هذا وذاك شكرا اخ عادل وتحية للوالد والف سلامه ان شاء الله معافا لكم جميعا مني السلام وبلغه التحية الطيبة المباركة ابا عادل شافاه الله

ابو مشعل
الرياض

(رحمك الله يا أبا مشعل وأسكنك فسيح جناته)

 ——————

الساحل الشرقي 

أحد مبدعي منتديات رباع

مرحباً مليون يابو حمود .
{حمود ابن أحمد جمايله لا تعد ولا تحصى }
أسأل الله العلي العظيم أن يشفيه ويعافيه ويمد له الصحه والعافيه …
أبوعادل يستاهل المدح
((سلام يا كاسب غلا كل مغليك

يا مالك زمام المراجل بيمناك

الطيب ساسك والعرب عزها فيك

لا ضاعت ::علوم الرجاجيل تنخاك

ربعك وتفتخر بيك وتفتخررر بطاريك

يرحم ابو اللي على الطيب رباك ..))

ابو أرياف

——-

 له العديد من الاسهامات في الصحف المحلية

شيك مفتوح – عادل بن حمود الزهراني