مايو 13, 2024 6:11 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / تقنية الباحة تدفع بـ٥١ خريجاً لسوق العمل

تقنية الباحة تدفع بـ٥١ خريجاً لسوق العمل

الباحة – صحيفة رباع
هيأت الكلية التقنية “للبنين” بالباحة اليوم 51 خريجاً في مختلف التخصصات التقنية والمهنية في الفصل التدريبي الثلثي الثاني للعام التدريبي 1436/ 1437هـ ، للدخول في سوق العمل .
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة على مسرح الكلية اليوم ، بحضور عميد الكلية خالد بن شخص الغامدي والوكلاء ورؤساء الأقسام.
وفي بداية الحفل انطلقت مسيرة الخريجين من كافة الاقسام ، ثم ألقى وكيل الكلية لخدمات المتدربين المهندس فهد كرات الغامدي كلمة هنأ من خلالها المتدربين الخريجين ، مؤكداً أن جميع الخريجين أصبحوا جاهزين للانخراط في سوق العمل كونهم ذوي كفاءة عالية في مختلف المجالات والتخصصات.
بعد ذلك أعلنت النتيجة العامة حيث بلغ عدد الخريجين 51 خريجاً ، في كافة اقسام وتخصصات الكلية منهم 20 خريجاً من قسم تقنية الحاسب الآلي و 15 في تخصص الدعم الفني و5 في تخصص البرمجيات) ،و10 من قسم التقنية الادارية 6 في تخصص الإدارة المكتبية و 4 في تخصص المحاسبة ) ، و21 في قسم التقنية الكهربائية ، و 12 في تخصص القوى الكهربائية ، و9 في تخصص الآلات والمعدات الكهربائية ) ،
بعدها ألقى عميد الكلية خالد الغامدي كلمة بين فيها أن جهود المؤسسة لا تقتصر على التدريب في الكلية التقنية، بل إنها استشعرت مسؤوليتها بإنشاء معهد ريادة الأعمال الوطني، الذي يهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر لدى الشباب، وتشجيعهم على إنشاء مشاريعهم الناشئة، مؤكداً أن المؤسسة تتولى مساعدة الخريجين على تأسيس مشاريعهم الخاصة، حيث يتم تمويل المشاريع بقروض من البنك السعودي للتسليف والادخار، كما قدمت عديداً من البرامج التدريبية المشتركة مع القطاعين الحكومي والخاص لتأهل المتدربين في العديد من المهن المختلفة حسب احتياج القطاع الخاص .
وبين أن هناك مكتب الخريجين بالكلية يتولى البحث عن فرص وظيفية للمتدربين داخل وخارج المنطقة، كما تم عمل قاعدة بيانات للخريجين لحصر عناوينهم للرجوع اليها عند الحصول على تلك الؤظائف.
بعدها قدمت كلمة الخريجين ، ثم شاهد الحضور عرضاً لصندق الموارد البشرية بالمنطقة قدمه احمد بن عثمان الغامدي بين من خلاله آلية الصندوق للخريجين وما يقدم لهم من دعم وتمويل وتوظيف .
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين ، كما تم تكريم الطلبة الاوائل في كافة التخصصات ،فيما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …