محرم 23, 1441 7:21 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / الكويت تصدر قراراً رسمياً يعتبر حزب الله إرهابياً

الكويت تصدر قراراً رسمياً يعتبر حزب الله إرهابياً

الكويت تصدر قراراً رسمياً يعتبر حزب الله إرهابياً

 

القانون الكويتي ينص على تجريم الانتماء أو الدعوة للانضمام إلى أي جمعيات أو هيئات أو منظمات ترمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد

تبدأ الكويت يوم الاثنين المقبل بالتطبيق الفعلي لقرار دول مجلس التعاون الخليجي الست الذي يعتبر حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، من خلال إصدار قرار داخلي مماثل للقرار الخليجي ويتفق مع دستور البلاد.

وتعقد الحكومة الكويتية يوم الاثنين اجتماعها الأسبوعي، مع ترجيح أن يصدر القرار عقب الاجتماع لتتمكن الجهات الكويتية المعنية بتطبيق القرار الخليجي بشأن حزب الله من التعامل معه كقانون داخلي بلوائح وتشريعات واضحة.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد أصدرت قبل يومين بياناً قالت فيه إنها قررت اعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية بكل قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه.

وينص القانون الكويتي على تجريم الانتماء أو الدعوة للانضمام إلى أي جمعيات أو هيئات أو منظمات ترمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، ويحتاج تصنيف أي منظمة أو جماعة على أنها إرهابية محظورة، إلى قرار من الحكومة فقط دون الرجوع لمجلس الأمة (البرلمان).

ومن شأن ذلك أن يسرع في تطبيق القرار الذي قد يتأخر صدوره كثيراً فيما لو عرض للمناقشة والتصويت في مجلس الأمة، في وقتٍ تقول فيه تقارير محلية إن الأجهزة الأمنية المختصة باشرت حصر الخلايا النائمة المنتمية إلى حزب الله أو التي تدعمه مالياً وإعلامياً.

شاهد أيضاً

ترامب: لا حاجة للتوصل لاتفاق تجاري مع الصين قبل الانتخابات الرئاسية

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن لا حاجة للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين قبل …