مايو 3, 2024 4:00 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / عاجل .. قبائل صنعاء تنقلب على الحوثيين

عاجل .. قبائل صنعاء تنقلب على الحوثيين

عاجل .. قبائل صنعاء تنقلب على الحوثيين 🙁 ارحب ترحب بالجيش الوطني وشيخ مشايخ بني الحارث يعلن ولائة للشرعية وشيخ حاشد يصف المؤتمرين بالنعاج)

*

قالت مصادر اعلامية ان الشيخ ناجي جمعان .. شيخ مشايخ بني الحارث اعلن ولائة وولاء قبيلتة للشرعية مساء امس الخميس.

وفي ذات السياق وصف الشيخ نعمان عاطف اعضاء حزب المخلوع صالح بالنعاج.
وقال عاطف على صفحتة بالفيس بوك “يؤسفني تحول المؤتمرين الى نعاج”
ويعد امين عاطف احد مشايخ قبيلة حاشد ومن قيادات حزب المخلوع صالح.

ياتي هذا بعد ساعات من التقدم الكبير الذي حققته قوات الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية المقاومة الشعبية، المتمثل في تطهير معسكر الفرضة بمديرية نهم من قبضة الميليشيات الحوثية وقوات صالح

ويواجه الحوثيون وقوات صالح مأزقاً كبيراً مع إقتراب قوات الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية من أرحب التي تضرر أهلها من الميليشيات التي قتلت أبنائها وفجرت منازل مشائخها وسجنت كل من يعارضها
وتشير معلومات مؤكدة، أن هناك تكتلات واسعة النطاق من رجال القبائل في أرحب لدعم الجيش والمقاومة والإنتفاض في وجه المليشيا التي عانوا من بطشها منذ نحو عام حيث أن هناك المئات من أبناء المنطقة مستعدين للإنتفاضة في وجه المليشيا التي عانوا من بطشها الكثير.
ووفقاً لمصادر مطلعة، فان كتائب من الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية بينهم المئات من أبناء أرحب يستعدون لدخول أرحب بعد سيطرة القوات على مديرية نهم ووصول طلائعها إلى مشارف أرحب التي تكتسب أهمية عسكرية كبيرة حيث يوجد بها معسكر كبير للحرس الجمهوري الموالي لصالح.

ومديرية أرحب تبعد 50 كم إلى الشمال من العاصمة صنعاء وهي عبارة عن سلسلة هضاب ومرتفعات جبلية شديدة التحصين بطول 3700 متر، وتطل مباشرة على العاصمة صنعاء، ومنها يمكن التحكم بمطاري العاصمة المدني والعسكري، كما أنها تصل العاصمة بمحافظات صعدة وعمران وريف صنعاء.

وبسيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مديرية أرحب سوف تسقط فاعليه بقية مواقع مليشيا الحوثي وصالح في البوابة الشمالية للعاصمة صنعاء، ويعتبر ذلك سقوط شبه كلي لمطاري صنعاء المدني والعسكري.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …