جمادى الأولى 27, 1441 3:32 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / مصدر يؤكد وقوع اشتباك بين مسلحين حوثيين وضابط كبير موالٍ لصالح جنوب العاصمة صنعاء

مصدر يؤكد وقوع اشتباك بين مسلحين حوثيين وضابط كبير موالٍ لصالح جنوب العاصمة صنعاء

مسلحون حوثيون في نقطة تفتيش - إرشيف

مسلحون حوثيون في نقطة تفتيش – إرشيف

كشف مصدر محلي بأمانة العاصمة، عن وقوع مواجهة محدودة بالرصاص في ساعة متأخرة من ليل الخميس الماضي في حي حدّة بين حماية ضابط كبير من القوات التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وعناصر مسلّحة من جماعة الحوثي كانوا يقيمون نقطة تفتيش في أحد مداخل الحي وأصرّوا على تفتيش سيارة الضابط.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه تجنّبا للملاحقة من قبل مسلّحي الحوثي، لصحيفة “العرب” الدولية، أن العناصر الموجودة في نقطة التفتيش كانت تحمل أوامر من قيادتها العليا في الجماعة بتفتيش سيارة الضابط، وخصوصا بمصادرة هاتفه الجوال للاطلاع على الاتصالات التي يمكن أن يكون قد أجراها عن طريقه.

وفسّر المصدر ذلك برواج شكوك لدى جماعة الحوثي بوجود عناصر من قوات صالح يمرّرون المعلومات من داخل العاصمة صنعاء إلى زملاء سابقين لهم في القوات المسلّحة انحازوا للجيش الوطني المساند للحكومة الشرعية، تمهيدا لتحرير المدينة، بحسب صحيفة “العرب”.

وشرح ذات المصدر أن الاشتباك بين حماية الضابط المذكور وعناصر الميليشيات استمر لدقائق، وتم فضّه بعد اتصالات سريعة بين قيادات محسوبة على صالح وأخرى من جماعة الحوثي.

وقال إنّ أضرارا لحقت بسيارة الضابط، حيث بادر عناصر نقطة التفتيش إلى إطلاق النار صوب عجلاتها ما حتّم نقله بعد نهاية الاشتباك بسيارة مرافقيه.

شاهد أيضاً

مسؤول يمني يطالب الحكومة باجتماع عاجل لبحث تشكيل لجنة تحقيق دولية في هجوم مأرب

طالب وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، في وقت متأخر من مساء الأحد، باجتماع حكومي عاجل …