مارس 29, 2024 8:22 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / وكالة إيرانية تكشف القصة الكاملة لاقتحام «الحرس الثوري» سفارة السعودية بإيران

وكالة إيرانية تكشف القصة الكاملة لاقتحام «الحرس الثوري» سفارة السعودية بإيران

الحرس الثوري
كشفت وكالة “سحام نيوز” الإصلاحية أن “الهجوم على السفارة السعودية واقتحامها وإحراقها تم التحضير له في حي” شهيد محلّاتي” العسكري، الواقع شمال شرقي طهران، من قبل مجموعة من ميليشيات الباسيج، التابعة للحرس الثوري”، الأمر الذي يدحض مزاعم الحكومة الإيرانية التي تحاول إلقاء اللوم على “عناصر خارجة على القانون” أو “مندسة”.

ونقلت الوكالة، عن باسيجي كان من ضمن المهاجمين والذي لم يشأ أن يكشف عن اسمه لأسباب أمنية، قوله إن “عناصر الباسيج حضروا لعملية اقتحام السفارة السعودية في أحد مقرات الباسيج، وهي “قاعدة الشهيد مهتدي” وتم إرسالهم من هناك لتنفيذ العملية”.

وأضاف المصدر لوكالة “سحام نيوز”، المقربة من أحد زعماء الحركة الخضراء، مهدي كروبي، والمعروفة بمصداقيتها، أن “قاعدة الباسيج المذكورة أرسلت العديد من عناصرها إلى شارع فرمانية، أمام السفارة السعودية للتظاهر قبيل عملية الاقتحام”، وأكد أنهم “كانوا يحملون أسلحة خاصة لإطلاق القنابل اليدوية الحارقة والدخانية وقد قاموا بإحراق مبنى السفارة بهذه القنابل”.

وبحسب المصدر، “قام عناصر الباسيج المقتحمين بنهب ممتلكات السفارة ونقلها إلى خارج المبنى، على الرغم من أن موظفي السفارة السعودية كانوا قد نقلوا الوثائق المهمة معهم وتركوا الأوراق الأقل أهمية في المبنى”، مضيفاً أن “عناصر الباسيج أخذوا أجهزة الكمبيوتر والهواتف والمستلزمات الإدارية إلى منازلهم كغنائم حرب!”.

ويقع حي “شهيد محلاتي” العسكري بجادة الجيش، وتقطنه عائلات كبار ضباط ومسؤولي القوات المسلحة والحرس الثوري الإيراني، ويخضع لإجراءات أمنية مشددة لدى الدخول والخروج.

وبحسب موقع “افسران جنك نرم” أي “ضباط الحرب الناعمة”، يقع حي محلاتي في أكثر منطقة أهمية من الناحية الاستراتيجية، لأن أهم رجال المرشد الإيراني يقطنون هناك، حيث يذهب خامنئي إلى مرتفعات هذا الحي صباح كل يوم، بالإضافة إلى أن هناك منازل عوائل 2600 ضابط كبير من الحرس الثوري بما فيهم منزل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …