أبريل 20, 2024 2:41 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات وحوارات / “نيويورك تايمز”: الأمير محمد بن سلمان هو النجم الصاعد حديثاً بالمملكة

“نيويورك تايمز”: الأمير محمد بن سلمان هو النجم الصاعد حديثاً بالمملكة


نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» تقريراً عن الأمير محمد بن سلمان، ولى ولى العهد ووزير الدفاع السعودى الذى لا يتجاوز الـ 30 من عمره، وهو أصغر أبناء العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، ووصفته بأنه النجم الصاعد حديثاً فى المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنه حظى سريعاً على نفوذ ومناصب أكثر من أى أمير آخر فى السعودية، حيث أصبح وزيراً للدفاع فى سن صغير ثم عينه والده وليا لولى العهد.
وقالت الصحيفة إنه قد ساعده منصبه القيادي في اتخاذ موقف حازم بشأن التدخل العسكرى فى اليمن، وإن الملك سلمان أولى لنجله محمد مسؤولية النفط وشركة الاستثمارات العامة والسياسة الاقتصادية ووزارة الدفاع، فضلاً عن تعيينه نائباً لولى العهد الأمير محمد بن نايف، لافتة إلى أن الأمير محمد هو القائد الأكثر ظهوراً فى الحملة العسكرية التى تشنها السعودية على الحوثيين باليمن، والمستمرة منذ نهاية مارس الماضى.
ونقلت عن “فورد فاركر”، رئيس مجلس الشرق الأوسط، وسفير واشنطن السابق لدى المملكة، قوله: “إن الملك مقتنع بشكل واضح بأن الأمير محمد على قدر التحدي الذي تواجهه السعودية في الوقت الحالي”.
كما استشهدت الصحيفة برأي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي صرح به عقب لقائه في كامب ديفيد مع الأمير محمد بن سلمان والأمير محمد بن نايف الشهر الماضي، عندما قال إن “الأمير محمد أدهشنا بشدة بحجم المعرفة التي لديه، وأن حكمته تفوق سنوات عمره”.
وقالت الصحيفة الأمريكية، في إطار تقرير مطول تناول العديد من التفاصيل المتعلقة بالأمير محمد بن سلمان والتطورات التي تمر بالمملكة والمنطقة، إن الأمير محمد رغم صغر سنه إلا أنه كان معتمداً على نفسه قبل أن يعين وزيراً للدفاع، حيث أسس شركة عقارية واكتسب خبرة تجارية من العمل في المشروعات الاستثمارية، وعرف بأنه كان بارعا ونشطا في الاستثمار في البورصة والعقارات.
ونقلت “نيويورك تايمز” عن أحد المقربين من وزير الدفاع أنه يحب الرياضات المائية والتزلج في البحر الأحمر أثناء رحلاته، وهو محب لمنتجات آبل مثل أي فون، ومن أحب الدول إلى قلبه والتي يفضلها دائما اليابان.

شاهد أيضاً

واتساب يحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاقه

ظهر تطبيق الواتساب لأول مرة منذ 10 سنوات فى عام 2009 حيث تم إطلاقه لهواتف …