مايو 1, 2024 5:50 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المقام السامي يوجه بتأكيد ملكية «إعمار المدينة الاقتصادية» للأراضي في رابغ

المقام السامي يوجه بتأكيد ملكية «إعمار المدينة الاقتصادية» للأراضي في رابغ

مع ملاحقة المتورطين في ارتكاب المخالفات أثناء التخصيص

المقام السامي يوجه بتأكيد ملكية «إعمار المدينة الاقتصادية» للأراضي في رابغ

التوجيهات تؤكد الحرص على عدم الإضرار بالمستثمرين في الشركة وتحقيق المصلحة العامة

    أعلنت هيئة المدن الاقتصادية صدور توجيهات من المقام السامي الكريم لعدد من الجهات الحكومية لاتخاذ اللازم والتحقيق في الإجراءات التي تمت عند تأسيس شركة “إعمار المدينة الاقتصادية” على عدد من الأراضي الواقعة داخل حدود مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ، وملاحقة المتورطين والمسؤولين عن ارتكاب المخالفات ذات الصلة بتلك الأراضي وفقاً لما تقضي به الأنظمة والأوامر والتعليمات ذات العلاقة.

وقالت هيئة المدن الاقتصادية في بيان لها أمس: إن التوجيهات الكريمة تضمنت إجازة ملكية الشركة للأراضي التي بحوزتها الواقعة في المنطقة المذكورة والصادر بها صك ملكية من الجهة المختصة وذلك حرصاً من المقام السامي الكريم على عدم الإضرار بالمستثمرين في الشركة وتحقيقاً للمصلحة العامة.

ورفعت كل من هيئة السوق المالية وهيئة المدن الاقتصادية لمقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، الشكر والتقدير على اهتمامه وحرصه على حماية حقوق المستثمرين في الشركة وعدم الإضرار بهم، ورعايته للمشروعات المهمة في الوطن ودعمه لكل ما من شأنه استقرار السوق المالية وبيئة الاستثمار في المملكة.

من جهتها قدمت شركة إعمار المدينة الاقتصادية شكرها للمقام السامي على ما يوليه من اهتمام وعناية بالمشروعات المهمة في وطننا الغالي وحماية مصالح الشركات القائمة على تلك المشروعات وحقوق المستثمرين فيها. كما عبرت عن شكرها لهيئة المدن الاقتصادية وهيئة السوق المالية لما تقدمانه من جهود في سبيل دعم تلك الشركات.

وتأسست شركة “إعمار المدينة الاقتصادية” في العام 2006 وتتولى تطوير مشروع “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية” الذي يمتد على مساحة 168 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر.

ويتضمن المشروع عدة أقسام مثل الميناء، والمنطقة الصناعية، إضافةً للعديد من المشروعات السكنية، والمكاتب التجارية، والمؤسسات التعليمية، والمرافق الترفيهية.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …