مايو 2, 2024 3:45 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / إحالة ملاك مباني الأودية للمحكمة

إحالة ملاك مباني الأودية للمحكمة

إحالة ملاك مباني الأودية للمحكمة

 

كشف أمين الباحة المهندس محمد مبارك المجلي، عن تخصيص أكثر من مليون ريال لمشاريع درء مخاطر السيول وتصريفها في المنطقة. لافتا إلى أن البناء في مجاري الأودية ومسار السيول مرفوض إلا ما سبق التعميم الأخير لوزارة الشؤون البلدية والقروية للأمانات والبلديات بضرورة معالجة مشكلات السيول والمحافظة على مجاري الأودية وأحرامها من خلال تحويل مسار الشعاب عن المواقع الآهلة بالسكان من بداية مجراها لتكون مسارا آخر يقي المواطنين أخطار الأمطار.

وأكد أن الوزارة تشدد على الالتزام برخص الإعمار وتمنع البناء في الأودية ومجاري السيول ولا تمنح تصاريح ورخص البناء في مجاري السيول ولا تسمح باستخراج صك في مجرى السيول ومن يخالف ذلك تطبق بحقه الإجراءات النظامية.

وذكر أن من يثبت عليه البناء في مجرى سيل سيحال للمحكمة للنظر فيه بالوجه الشرعي وستتم إزالة المباني المقامة في بطون الأودية.

لافتا إلى تكليف لجنة تضم ممثلين عن الدفاع المدني والبلديات والمحافظات لتتفقد مواقع مجاري السيول وتتخذ الإجراءات النظامية بحق أي مبان يثبت إقامتها فيها، مبينا أن أمانة الباحة حددت عرض مجرى وادي قوب بما يزيد على 12 مترا كمسار للسيول، مشيرا إلى أن الجزء الجنوبي من وادي قوب وسط الباحة لم تتم أي إزالة مبان منه في حين يمكن إزالة بعض المباني في الجهة الشمالية التي تعمل الأمانة على استكمال إجراءات طرح مشروعها للاعتماد.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …