أبريل 29, 2024 7:07 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / المخلافي : المقاومة ستسلم السلاح للجيش الوطني كما سلمت القاهره وجبل العروس وصالح يقاتل بأكثر من 13لواء في تعز

المخلافي : المقاومة ستسلم السلاح للجيش الوطني كما سلمت القاهره وجبل العروس وصالح يقاتل بأكثر من 13لواء في تعز

قال قائد المقاومة الشعبية بمحافظة تعز ( وسط اليمن ) الشيخ حمود المخلافي أنه سيترك السلاح بعد تحرير المدينة من مليشيا الحوثي صالح وسيغادر للدراسة.

وأكد في لقاء مع قناة الجزيرة الفضائية بأن المقاومة ستسلم سلاحها والمواقع التي يسيطرون عليها للجيش الوطني كما سلموا قلعة القاهرة والعروس مؤكدا بانه يريد الامان والعيش كما يعيش الجوار..

وأشار المخلافي إلى أن الحوار بالنسبة لهم مع الحوثيين حوار الكلاشنكوف وأن الحوثيين عرضوا الانسحاب من تعز مقابل توقيعهم على إتفاق انسحابهم لحفظ ماء الوجه لهم إلا أنهم رفضوا التوقيع..

وقال ”كان شرطهم الوحيد أن يوقف القصف الجوي؛ يريدوا بهذا تأمين أرواحهم ونحن رفضنا إلا تنفيذ قرار 2216.

وأضاف المخلافي ”حملنا السلاح في تعز مكرهين ولو تعرفت على قائمة الشهداء والجرحى لرأيت حملة الشهادات الجامعية من يحاربون مكرهين..

وأوضح بان تعز المحافظة الوحيدة التي بدأت بتشكيل مجلس تنسبق للمحافظة والمقاتلين فصيل واحد وان تعددت الفصائل وأنه لا توجد جماعات متشددة ولا قاعدة ولا داعش في تعز..

وان الحوثيين وصالح هم داعش وتحديدا صالح وقال ”يقاتل في تعز أكثر من 13 لواء والمليشيات وقد قتل في تعز الكثير من قادتهم ومعظم معداتهم دمرت في تعز..

وأكد أنه لا يمكن أن يتحاور مع من قتل أبناءنا ونساءنا واطفالنا.. ونحن نختلف مع الحكومة الشرعية في الحوار مع الحوثيين والقرار الاممي يطبق او سنطبقه بالسلاح..

والحوثيون كاذبون وواهم من يصدق حوار صالح المخلوع وعبدالملك المعتوه..

وأشار إلى أن التحالف قد وضعوا أقدامهم بالطريق الصحيح في تعز ؛وتعز تتفائل بل وحتى إب ؛ وقد وصلتهم اسلحة متطورة.. مبشرا بسماع نتائجها خلال الأيام القادمة.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …