أبريل 29, 2024 1:32 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / مبيعات مهرجان العسل الدولي بالباحه تجاوزت مليونين وثلاثمائة الف ريال

مبيعات مهرجان العسل الدولي بالباحه تجاوزت مليونين وثلاثمائة الف ريال

جمعية النحالين التعاونية بالباحه تناقش خطتها الاستراتيجية
 
 انطلق مهرجان العسل الدولي الثامن والفعاليات العلمية والترفيهية المصاحبة في الفترة من 15-26 شوال 1436هـ بغابة رغدان بمنطقة الباحة بمشاركة 50 عارض يمثلون النحالين من جميع مناطق المملكة ومن عدد من الدول العربية والأوربية والأفريقية.


وقد افاد رئيس اللجنة المنظمة الأستاذ الدكتور احمد الخازم ان كمية العسل المعروض تجاوزت 17 طن من الأعسال السائلة والأقراص الشمعية شملت اشهر انواع الأعسال مثل عسل السدر والطلح والسمر والصيفي والضرم والمجرى والضهيانه.

واضاف الدكتور الخازم ان نسبة المبيعات الكلية للمهرجان تجاوزت مليونين وثلاثمائة الف ريال وقد تجاوزت مبيعات عدد من العارضين 250 الف ريال للعارض الواحد ، وأشار د. الخازم إلى أن ما يجنيه العارضون خلال العام من الزبائن اللذين يتم التعرف عليهم اثناء المهرجان يتجاوز ما يبيعونه اثناء المهرجان.

وتراوحت الأسعار بين 250 ريال الى 1000 ريال حيث كان متوسط اسعار عسل السدر السائل 350 ريال وعسل الأقراص الشمعية للسدر 400 ريال وعسل الطلح والسمر 300 للسائل و 350 للشمع وعسل الضرم 700 ريال وعسل المجرى بين 800-1000 ريال، وكان عسل السدر الأكثر مبيعا ثم عسل الطلح ثم عسل السمرة.

واوضح الدكتور الخازم ان الإجراءات التي اتخذت للمحافظة على جودة المنتج المعروض في المهرجان التي تمت في مختبر جمعية النحالين التعاونية لتحليل وجودة العسل ومن لجنة الخبراء التي تتابع العسل الذي يدخل للمهرجان بشكل دقيق، ادت الى زيادة ثقة المستهلكين وزيادة المبيعات، وان الدراسات اثبتت ان ما يجنيه العارضون خلال العام من الزبائن اللذين يتعرفون عليهم اثناء المهرجان يتجاوز ما يبيعونه اثناء المهرجان.

من جهة أخرى عقدت جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورشة عمل لمناقشة الخطة الاستراتيجية لجمعية النحالين التعاونية بالباحه في موقع مهرجان العسل الدولي الثامن بمنتزه رغدان في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الأحد بتاريخ 24 شوال 1436هـ.

وقد حضر الورشة ممثلين للنحالين معظمهم من اعضاء الجمعية وممثلين لجهات مثل وزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية والهيئة العامة للسياحة والأثار وجامعة الملك سعود وجامعة الباحة. حيث ناقش المشاركون عدد من المحاور تمثلت في نقاط الضعف ونقاط القوه والفرص والتحديات ورؤية الجمعية ورسالتها، وكذلك استعراض بعض المشاريع واليات تنفيذها التي تعتزم الجمعية تنفيذها خلال الخمسة سنوات القادمة.

صرح بذلك سعادة الأستاذ الدكتور احمد الخازم رئيس مجلس ادارة جمعية النحالين التعاونية حيث افاد بأن الورشة عقدت بهدف رسم سياسة واضحه للجمعية خلال الخمس سنوات القادمة لتحقيق تطلعات الأعضاء الاستفادة من الإمكانيات المتاحة والاستغلال الجيد لنقاط القوه والفرص المتاحة والمزاوجة بينها لتحقيق اهداف الجمعية بمستوى امثل، بالإضافة الى دراسة عوامل الضعف والتحديات التي تواجه الجمعية والعمل على تجنبها او تقليل تأثيرها لتحقيق افضل النتائج ، وقد شكرا الدكتور الخازم جميع الحضور من افراد وجهات على تفاعلهم واقتراحاتهم .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …