مارس 29, 2024 2:21 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / ترامب يهاجم بايدن بشدة: لن يستمر طويلًا في الرئاسة حال فوزه بالانتخابات

ترامب يهاجم بايدن بشدة: لن يستمر طويلًا في الرئاسة حال فوزه بالانتخابات

  

شنَّ الرئيس دونالد ترامب هجوماً عنيفاً على المرشح “الديمقراطي” للرئاسة، جو بايدن، خلال مقابلة خاصة على “فوكس نيوز” Fox News، مساء الخميس.

وقال ترامب، إن بايدن لن يستمر في الحكم 3 أشهر إذا فاز في الانتخابات؛ لتصبح كامالا هاريس رئيسة لأمريكا”.

وتحدث ترامب بعد ساعات من قول بايدن خلال حملة انتخابية في فينيكس، إنه سيكشف عن موقفه من توسيع المقاعد في المحكمة العليا “عندما تنتهى الانتخابات”.

وقال ترامب للمضيف شون هانيتي: “أعتقد أن ما قاله كان غير محترم للغاية للعملية وللناس.. ولكن ما يعنيه ذلك حقًّا هو أنهم سيفعلون ذلك.. سوف ينهون المماطلة وسوف يقومون بأشياء لم تكن لتتصورها”.

وتعهد المشرعون الجمهوريون بإعادة تعيين القاضي إيمى كوني باريت في المحكمة العليا قبل انتخابات 3 نوفمبر. وتم ترشيح باريت لملء المقعد الذي أخلته القاضية روث بادر جينسبورج عقب وفاتها في سبتمبر.

وحذر ترامب من أن “كبار الديمقراطيين سينتقلون إلى توسيع المحكمة بقضاة تقدميين من أجل منع الأغلبية المحافظة”.

وقال ترامب: “إذا دخلوا يومًا ما، فستكون هذه هي الخطوة الأولى التي يتخذونها، لإنهاء التعطيل، وسوف يفعلون ذلك.. لن يمر أسبوع، وربما لن يمر يوم”.

وكرر ترامب أيضًا أنه غير مهتم  بالمشاركة في مناظرة افتراضية مع بايدن، كما هو مقرر في 15 أكتوبر من قبل لجنة المناظرات الرئاسية (CPD)، وقال: “أنا لست جو بايدن.. لن أذهب لإجراء مناقشة افتراضية خلف شاشة الكمبيوتر”.

وأضاف: بايدن إذا كان منتصرًا لن يكون رئيسًا لمدة 3 أشهر،  قبل أن تتولى نائبته السيناتور كامالا هاريس السيطرة.

ومع بدء التصويت المبكر بالفعل، كرر ترامب تحذيراته مرارًا بأن الانتخابات المقبلة ستكون واحدة من الأكثر تزويرًا” في التاريخ بسبب انتشار الاقتراع بالبريد.

وقال: “إنهم يرسلون الملايين والملايين والملايين من بطاقات الاقتراع.. أين يرسلونها؟ من يرسلها؟ إلى أين تذهب؟ وكيف تعود؟ كم عدد المحتالين؟ هل يتم التخلص منها؟ هل يتم بيعها؟ هل يتم حصادها؟ إنه شيء فظيع.. وعلى الرغم من ذلك، أعتقد أننا سنحقق نصرًا هائلاً”.

شاهد أيضاً

انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس

تفسيرات مختلفة حول الكتلة الاكبر ومهمتها انتخابات العراق: المليشيات للتدخل والصدر لضبط النفس الناشطة العراقية …