صفر 13, 1442 6:30 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / مليشيا الحوثي تعترف باخفائها انتشار وباء كورونا

مليشيا الحوثي تعترف باخفائها انتشار وباء كورونا

مليشيا الحوثي تعترف باخفائها انتشار وباء كورونا في صنعاء لهذا السبب ؟

كورونا صنعاء

اعترفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، بإخفائها تفشي وباء فيروس كورونا، خلال الأشهر الماضية، الأمر الذي تسبب بانتقال العدوى لآلاف السكان وحصد أرواح المئات في مناطق سيطرتها.

وقالت ميليشيا الحوثي في بيان لوزارة الصحة العامة والسكان، الخاضعة لسيطرتها في العاصمة صنعاء، نُشر في ساعات متأخرة من ليلة الخميس الجمعة، إنها أخفت تفشي الوباء مخالفةً للدول المتقدمة التي هولت وبالغت في إجراءات مواجهة جائحة كوفيد 19.

وأضافت الميليشيا الحوثية أنها لم تعلن عن وباء كورونا لكي لا تضعف الروح المعنوية لدى المواطنين، من خلال تطمينهم بعدم تفشي الوباء حفاظاً على معنوياتهم، ما اثار سخرية الكثيرين من تصرف الميليشيا والذين وصفوها بأنها تعاني التخلف والجهل.

وأكدت ميليشيا الحوثي تفشي فيروس كورونا في عدة مناطق ومحافظات تقع تحت سيطرتها، متهمةً منظمة الصحة العالمية بإرسالها محاليل ومسحات عديمة الدقة والكفاءة مما أثر على نتائج الفحوصات المخبرية، والمنظمات الأممية بالتقاعس عن تقديم العون والمساعدة.

وقال مراقبون إن بيان وزارة الصحة الخاضعة للحوثيين لم يقل شيئاً بشأن الوضع الصحي في اليمن، لكنه كشف شيئاً مهماً وهو أن إدارة الحوثيين جائحة قائمة بذاتها.

وطالب مواطنون بمحاكمة ميليشيا الحوثي التي أخفت تفشي فيروس كورونا حتى حصد مئات الأرواح، وسماحها بدخول الوباء، عبر عناصرها الذين عادوا في إيران، وتعتيمها إعلاميا عن تفشي الوباء حتى أصاب آلاف السكان.

وتؤكد المعلومات وما يتم نشرة من تعازٍ لأهالي الموتى في العاصمة صنعاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الموتى بالمئات في بيوتهم، والمستشفيات لا تستقبل الكثير ممن تقدر على إسعافهم.

شاهد أيضاً

بيان من قبائل البيضاء

  أكد مشائخ ووجهاء محافظة البيضاء، وقوفهم صفاً واحداً في مواجهة ميليشيا الحوثي الإنقلابية وانتهاكاتها …