كاتي ميلر

كاتي ميلر

أكدت نتائج الفحوصات الطبية اليوم (الجمعة) إصابة المستشارة الإعلامية لمايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، وهي زوجة أحد كبار مستشاري الرئيس دونالد ترمب، بفايروس كورونا الأمر الذي يثير القلق من انتشار محتمل للفيروس في أضيق دائرة بالبيت الأبيض.

وكشف ترمب عن إصابة كاتي ميلر زوجة مستشاره للهجرة ستيفن ميلر بالمرض خلال اجتماع عقده اليوم مع الأعضاء الجمهوريين في الكونجرس بعد يوم من اكتشاف أن معاونا شخصيا لترمب أثبت الفحص إيجابية إصابته بفايروس كورونا.

وجاء في تقرير لممثل شبكات إعلامية أن مسؤولا كبيرا في الإدارة الأمريكية شدد على أن ترمب أو بنس لم يخالطا المستشارة الصحفية المصابة بالفيروس في الآونة الأخيرة.

لكن الكشف عن حالتي الإصابة عبر تتابع سريع أبرز المخاوف من أن تصل العدوى إلى الرئيس ونائبه اللذين يقودان الجهود الأمريكية للتصدي للجائحة واللذين استأنف كل منهما برنامج سفر وعمل متسعا على الرغم من زيادة عدد المتوفين بالمرض في الولايات المتحدة على 75 ألف شخص.

وحاولت المستشارة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكيناني اليوم الدفاع عن جهود الإدارة الأمريكية لحماية ترمب وبنس مشيرة إلى إجراءات جديدة اتخذها البيت الأبيض تشمل تتبع المخالطين وتطبيق جميع التوجيهات الإرشادية الموصى بها بالنسبة للعاملين الأساسيين في البيت الأبيض.

وشددت ماكيناني للصحفيين خلال إفادة صحفية في البيت الأبيض على القول «اتخذنا كل احتياط ممكن لحماية الرئيس».