أبريل 19, 2024 2:05 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الغذاء العالمي: لن يتم صرف المساعدات النقدية بمناطق الحوثيين إلا بنظام البصمة

الغذاء العالمي: لن يتم صرف المساعدات النقدية بمناطق الحوثيين إلا بنظام البصمة

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إنه “سيبدأ بتقديم المساعدات النقدية إلى الأسر المستحقة عند توفر آلية التحقق البيومتري (نظام البصمة) لضمان وصول المساعدات النقدية للأسر المستحقة”.

ورحب البرنامج بما وصفه بـ”التقدم الذي تم إحرازه في الآونة الأخيرة بالتنسيق مع ما يُسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للحوثيين، نحو البدء بعملية التسجيل البيومتري (نظام البصمة) متبوعة بتوزيع المساعدات النقدية في ثلاث مديريات في أمانة العاصمة”.

وأشار البرنامج في منشور له على صفحته في “الفيس بوك”، إلى أنه “على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن بعض الشروط التي طرحتها جماعة الحوثي، حيث لا يمكن إطلاق المرحلة التجريبية الا بعد حل هذه القضايا العالقة”.

يأتي هذا بعد إعلان مليشيا الحوثي التوصل إلى اتفاق مع برنامج الغذاء العالمي، بشأن صرف المساعدات نقدا بدلا عن صرفها مواد غذائية كما دأب البرنامج توزيعه منذ خمس سنوات.

وكان البرنامج الأممي قد اتهم مليشيا الحوثي مطلع يناير الماضي، بنهب 127 ألف طن من أحد مخازنه في محافظة حجة شمال غربي اليمن، قبل أن يعلن الحوثيون مسؤوليتهم وأن سيقومون بتعويض البرنامج عما تم نهبه من قبل مسلحيه.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …