أبريل 23, 2024 11:38 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / طلاب وطالبات تعليم المخواة يحاورون عضو مجلس الشورى السعدون

طلاب وطالبات تعليم المخواة يحاورون عضو مجلس الشورى السعدون

رعى محافظ المخواة الأستاذ: نايف الهزاني فعاليات اللقاء الحواري لطلاب وطالبات المخواة مع عضو مجلس الشورى والبرلمان العربي اللواء طيار ركن / عبدالله السعدون بحضور مدير التعليم والقيادات التعليمية والمدرسية وأكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة بمقر مسرح الإدارة وعبر الربط الشبكي مع قطاع البنات.

ورحب مدير التعليم الدكتور علي الجالوق بالضيف مثمناً رعاية المحافظ ومؤكداً أهمية اللقاءات الحوارية في صناعة الشخصية المتكاملة والتأكيد على قيم الحوار.

وحاور اللواء السعدون الحضور حول العديد من القضايا منطلقاً من سيرته الذاتية التي ساهم فيها بشكل عميق استثمار الأوقات وقراءة سير الناجحين ووضع الأهداف، والحفاظ على الصحة باكتساب العادات الجيدة كالرياضة والنوم المبكر والابتعاد عن رفقاء السوء.

ودعا السعدون إلى خلق علاقة ود مع البيئة قائلاً :

إن الاهتمام بالبيئة من مقومات تقدم الشعوب والأمم حضارتها الأخلاقية لذا من المهم أن تتعلموا :

حب البيئة والاهتمام بها واحترامها بخلق علاقة مميزة مع هذا المكون. وتطرق إلى أهمية القيادة الواعية للسيارة وأكد على أنه مظهر حضاري كفيل بأن يقضي على حوادث السير التي ترتفع أرقامها بسبب التهور.

و‏رداً على سؤال الطالبة سلمى مطيع الزهراني حول مشاركة المرأة في التنمية والعمل في حقول جديدة كالطيران قال : دخول المرأة مجلس الشورى صنع الفارق بحكم اهتمامات المرأة بشؤون المرأة والطفولة والأسرة وهو ما أدى إلى تبني قرارات مهمة، ما يجعلني أؤكد على مشاركتها الفعّالة في أي مجال.

كما تطرق اللواء السعدون إلى اتصال الملك سلمان به، مؤكداً على أنه كان بناءً على ما كتبه عبدالعزيز الخويطر -يرحمه الله – حول كتابه (عشت سعيداً ).

‏ورداً على سؤال حول ما إذا كانت شهرة الكتاب سبباً في دخوله الشورى؟
أجاب بالنفي قائلاً : دخلت الشورى قبل أن يحظى الكتاب بالانتشار.

كما تناول السعدون المواطنة الحقة وكيف تتحقق بالقول : نحن أبناء بلد عظيم وعلينا استشعار المكانة العظيمة للمملكة العربية السعودية والعمل وفق هذا المفهوم بما يعكس تلك المكانة العالية.

اللواء السعدون في معرض إجابته على أسئلة الطلاب حول أبرز الكتب التي ينصح بها في عصر أصبحت التكنولوجيا هي المسيطرة على حياة الجيل أكد على ‏القراءة في كل مجال
على أن تكون البداية بما يحب كل منا ، مضيفاً :

تذكروا دائماً أن إعمار الأرض يكون بثلاث : تكوين أسرة ، زرع شجرة، وتأليف كتاب.

وقد أثنى محافظ اللقاء في كلمته على الحوارية والنضج الذي أبداه الطلاب والطالبات متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق في حياتهم ومثمناً حرص اللواء السعدون على الالتقاء بالطلاب ونقل تجربته الحياتية والذي يعكس اهتمامه بصناعة الغد عبر الحوار الهادف والبناء والتواصل المباشر بين المسؤول ومختلف فئات المجتمع.

وفي نهاية اللقاء كرم سعادة محافظ المخواة، ومدير التعليم اللواء السعدون بتقديم إهداء من إدارة التعليم عبارة عن لوحة فنية بريشة المعلم / صالح علي صالح العُمري، معلم التربية الفنية بمدرسة الإمام عبدالعزيز بن محمد المتوسطة ببني عاصم.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …