مارس 29, 2024 2:28 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / ذاكرة الوطن الثقافية تحتفي بـ ” خالد اليوسف ” بين غيوم الباحة !

ذاكرة الوطن الثقافية تحتفي بـ ” خالد اليوسف ” بين غيوم الباحة !

نتيجة بحث الصور عن ” خالد اليوسف ” بين غيوم الباحة !

على طريقته المثقفة يحتفي النادي الأدبي الثقافي في منطقة الباحة بالقاص والروائي خالد بن أحمد اليوسف، برعاية من امير الباحة ، وذلك بعد غروب شمس الاثنين القادم السابع والعشرين من يناير الجاري ، وقررت الباحة إقامة احتفلاً بحجم المُكرم بعنوان ( خالد اليوسف ذاكرة الوطن الثقافية) . ويستعد كبار المسؤولين ونخبة من مثقفي المملكة والوطن العربي لتكريم اليوسف . 

في حين سيشمل الحفل عرضاً مرئياً عن المُحتفى به تتخلله مشاهد لبعض المثقفين وكلمات وقصايد شعرية ثم لقاء مفتوح معه وحفل توقيع كتابه الصادر عن النادي حديثاً بعنوان (سرديات خالد اليوسف) .
وعلى هامش التكريم ستقام ندوة علمية بعنوان ( خالد اليوسف عطاء ثقافي وإبداع سردي) يشارك فيها عدد من المثقفين ومن هم :
  • القاص والروائي الأستاذ أحمد الدويحي
  • الأستاذ الدكتور أحمد بهكلي
  • الأستاذ الدكتور مصطفى الضبع
  • الدكتورة خلود الحارثي
  • الأستاذ الدكتور محمد الشنطي
  • والأديبة الأستاذة فايزة سعيد
الجدير بالذكر أن الاستاذ خالد اليوسف أثرى المكتبة العربية بمايزيد عن 45 كتابا مابين القصة والرواية والنقد والببلوجرافيا ونشر مايزيد عن 115 بحثا وعملا ببلوجرافيا بخلاف البحوث الأدبية المحكمة في الصحف ومجلات ودوريات محلية وعربية، بالاضافة إلى عمله الطويل في مجال الإعلام والادارة الثقافية رئاسة وإشرافاً وتحريراً .
من جانبه قال رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة الأستاذ حسن الزهراني : ” إننا إذ نحتفي بالأستاذ خالد نحتفي بالوطن والثقافة والمثقفين فهذا الرجل الوطني المثقف نذر عمره للثقافة والمثقفين وقد كان أحد الرموز الذين كرمهم النادي في مهرجان القصة القصيرة بنادي الباحة إلا أنه لم يتمكن من الحضور لظرف طارئ ، كما شكر الزهراني سمو أمير المنطقة على اهتمامه الدائم بالنادي و بالثقافة والمثقفين”
.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …