أبريل 16, 2024 9:10 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اليمن يشدد على أهمية مواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة

اليمن يشدد على أهمية مواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة

شدد وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، اليوم الثلاثاء، على أهمية مواجهة التدخلات الإيرانية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

جاء ذلك خلال لقائه القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا جنيد منير، لبحث مستجدات وتطورات الأوضاع في المنطقة والساحة الوطنية.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية”سبأ”.

وذكر الحضرمي بما تعانيه بلادنا بسبب التدخلات الإيرانية عبر وكلاؤها من المليشيات الحوثية في اليمن والتي تتلقي الدعم المالي والعسكري من قبل الحرس الثوري الإيراني وتقوم بارتكاب العديد من الجرائم والانتهاكات ضد أبناء الشعب اليمني مما يطيل من أمد الحرب ويفاقم معاناة اليمنيين.

وأكد تقدير الحكومة اليمنية لمواقف الإدارة الأمريكية المساندة للحكومة الشرعية وللشعب اليمني ودعمها المستمر لعملية السلام في بلادنا..

واستعرض وزير الخارجية خلال اللقاء مستجدات تنفيذ اتفاق الرياض..مؤكداً حرص الحكومة على توحيد الصفوف والعمل الجاد على تنفيذ خطوات الاتفاق بما يصب نحو تركيز الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية ومحاولاتها الرامية لتنفيذ المشروع الإيراني التوسعي في المنطقة..مشيداً بالجهود التي تبذلها السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض ودعمهم المستمر للحكومة الشرعية.

من جانبه عبر القائم بأعمال السفير الأمريكي عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية ومواقفها المساندة للإدارة الأمريكية..مجدداً التأكيد على دعم بلاده للحكومة والشعب اليمني فيما يخدم أمن واستقرار اليمن.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …